Players of FCB sections

يُعتبر برشلونة النادي الذي يضم أكبر عدد من الأقسام الرياضية في أوروبا. فبالإضافة إلى كرة القدم، يُعد البلاوغرانا اليوم من أبرز القوى الرياضية على الصعيدين الوطني والدولي، حيث يزخر بفرق محترفة في كرة السلة وكرة اليد وهوكي الانزلاق وكرة الصالات كذلك، فضلاً عن ستة أقسام هاوية (ألعاب القوى والرغبي وكرة الطائرة والهوكي على العشب وهوكي الجليد والتزلج على الجليد).

بالنسبة للفرق الرياضية المحترفة، تمكنت جميع أقسام النادي من اعتلاء عرش المسابقة الأوروبية ما عدا فريق كرة الصالات. فقد تمكن فريق السلة من إحراز لقب الدوري الأوروبي في برشلونة 2003 وباريس 2010، حيث لعب في صفوفه بعض من أبرز النجوم الكبار أمثال سولوزابال وإيبي ونوريس وبديروغا والأخوين باو ومارك غاسول، المتألقين الآن في الدوري الأميركي للمحترفين، ناهيك عن جوان كارلس نافارو وريكي روبيو. في كرة اليد، عاش النادي فترة ذهبية بين 1991 و2004، عندما أحرز 7 كؤوس أوروبية وخمسة كؤوس قارية أخرى. ولم يخرج فريق الهوكي عن هذه القاعدة، حيث تربع على العرش القاري 19 مرة بالتمام والكمال.

في عطلة نهاية كل أسبوع، يحتضن الكامب نو والصالة الرياضية بالاو بلاوغرانا وغيرها من مرافق النادي أفضل اللاعبين وأبرز النجوم في احتفال بالتنوع الرياضي.