null

يساعد الاتحاد بين لاعبي النادي ومؤيديه في تنظيم الفعاليات الاجتماعية والأنشطة الرياضية التي تصون تاريخ النادي وتضمن توافر الموارد الملائمة التي تمكن الرابطة من النهوض بمسؤولياتها الاجتماعية ودورها الراعي. وتتمثل مجموعة القيم التي يستند إليها الكيان في برشلونة في الصداقة والتضامن والاحترام والذاكرة التاريخية.

تشكلت رابطة لاعبي برشلونة (ABJ) عام 1959 وكانت واحدة من أولى الروابط التي تنشأ لهذا الغرض في أوروبا. ويبلغ عدد أعضائها اليوم 900 عضو غالبيتهم توقفوا عن ممارسة اللعب في أي من فئات كرة القدم. والأعضاء الآخرون هم من المشجعين ومحبي برشلونة الذين يرغبون في أن يبقوا على صلة وثيقة باللاعبين ومشروعاتهم الاجتماعية. ومنذ عام 2003 يشغل اللاعب السابق رامون ألفونسيديا منصب رئيس الرابطة ويساعده 5 نواب: جوسيب موراتالا وتينتي سانشيز وفيران أوليفيلا وإوزيبيو ساكريستان وكارلس بويول.

الهدف الرئيسي هو مساعدة اللاعبين السابقين
يتمثل الهدف الرئيسي لرابطة لاعبي برشلونة في العمل على ضمان تمتع كافة اللاعبين السابقين بمستوى معيشة كريم من خلال الدعم المالي والتوظيف والرعاية الطبية والدعم التعليمي . كما تسعى المجموعة كذلك لتوطيد الصلات بين اللاعبين السابقين وقد أصبحت تشكل نقطة الارتباط مع التاريخ الحي لنادي برشلونة لكرة القدم. ولذلك، فبغض النظر عن نشر محبة برشلونة وتعزيزها، تسهم رابطة لاعبي برشلونة في ترسيخ قيم كرة القدم استنادًا إلى الخبرات التي يتمتع بها أعضاؤها.

الأنشطة الرياضية والمشروعات الاجتماعية
توفر الرابطة مكانًا لتدريب اللاعبين السابقين في مجمع سيتوتات إسبورتيفا جوان غامبر وتملك عددًا من الفرق المختلفة التي تشارك في المنافسات الرسمية والمباريات والمناسبات الخيرية لدعم النادي. وفي عام 2006، أطلقت الرابطة مشروع "إدمان الرياضة" لتعزيز الإقبال على ممارسة الرياضات ومكافحة إدمان المخدرات بين الشباب. ومنذ عام 2010، حرصت رابطة لاعبي برشلونة على أن تنظم في كل عام جائزة لاعبي برشلونة والتي من خلالها يقوم جميع محبي النادي بدعم مبادرة لتكريم لاعب الفريق الأول الذي كان سلوكه مثاليًا طوال الموسم.

وتشكل رابطة لاعبي برشلونة جزءًا من الاتحاد الإسباني لروابط لاعبي كرة القدم القدامى (FEAFV) والجمعية الأوروبية للاعبين القدامى (EFPA).

رابطة لاعبي برشلونة
كامب نو(البوابة 1) 
Av.  08028 Barcelona
Arístides Maillol, s/n

هاتف: 93.496.36.39 
فاكس: ‎‏‏‎93.496.36.20 

الموقع الإلكتروني: www.jugadorsfcbarcelona.cat 
البريد الإلكتروني:  info@jugadorsfcbarcelona.cat

ساعات العمل للجمهور: 
من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا ومن الساعة الرابعة مساءً حتى الثامنة مساءً

Agrupación Barça Jugadores

Avda.
(‎Camp Nou (puerta 1 08028 Barcelona
Arístides Maillol, s/n

هاتف: 93.496.36.39
فاكس: 93.496.36.20

الموقع الإلكتروني: www.jugadorsfcbarcelona.cat
البريد الإلكتروني: info@jugadorsfcbarcelona.cat