null

La Masia, Centre de Formació Oriol Tort / FOTO: ÁLEX CAPARRÓS - FCB

تعد شركة إم سي إم رينتج الشركة المسؤولة عن عمليات البناء وهي شركة متخصصة في واجهات المباني وكانت من اقترح التصميم الزجاجي الذي يحمل الأحرف الأولى من اسم نادي برشلونة. ويعمل الفراغ الكائن بين الواجهتين كعازل للمبنى من أجل تحسين كفاءة الطاقة وتعزيز العزل الصوتي. وتسهم الواجهة الزجاجية والتصميم الخارجي للحجرات في خلق بيئة جيدة الإضاءة والتهوية مما يضفي حيوية على المبنى.

ويتوسط المبنى مساحة خضراء تتضمن منطقة لحفلات الشواء وأشجار وشجيرات زرعت أمام منطقة قضاء وقت الفراغ لتكون مدخلًا للملاعب.

طابقان للاستخدام في المستقبل

تم الإبقاء على الطابق السفلي والطابق الثالث للاحتياجات المستقبلية التي قد تواجه النادي وكل منهما مستقل عن المناطق السكنية.

وتوجد في الطابق السفلي غرف للمؤتمرات ومطبخ ومخزن بالإضافة إلى معظم المناطق المخصصة لصيانة المبنى بأكمله. ويضم الطابق الثالث 40 غرفة وغرفاً للتدليك والاسترخاء.

منشآت تلبي متطلبات الدراسة وقضاء وقت الفراغ

يولي المبنى لعملية التعليم أهمية كبيرة وهو ما يتجلى في إمكانات الدخول على الإنترنت من أي مكان به والفصول الدراسية الثلاثة الاحتياطية المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية مثل السبورات الإلكترونية وأجهزة العرض. وكذلك هناك فصول دراسية في كلا الطابقين الأول والثاني.

ولا يركز المبنى على جانب العمل الشاق فقط، فهناك مساحة كبيرة بها شاشة تلفزيونية ضخمة لمشاهدة المباريات وطاولات بلياردو وكرة قدم الطاولة ومساحة كبيرة للمقيمين لممارسة الألعاب.