null

منضر عام لبالاو بلوغرانا

تاريخ الافتتاح
23 أكتوبر 1971

العنوان
Avda. Arístides Maillol, s/n

السعة
7585 متفرجاً

الرياضات
كرة السلة وكرة اليد وهوكي الانزلاق وكرة القدم الخماسية.

الموقع
تقع الصالة في شارع Avinguda Arístides Maillol في ضاحية لاس كورتس في برشلونة في نفس موقع استاد كامب نو لكرة القدم. ويأوي المبنى الملحق بصالة بالاو بلاوغرانا مكاتب النادي وساحة التزلج على الجليد. وتجاور المنشأة كلًا من برشلونة ميجاستور وميني ستادي.

زيادة مساحة المقاعد
عندما افتتحت الصالة كانت تسع لعدد 5696 متفرجاً. وأدت التحسينات التي أجريت في عام 1994 إلى زيادة سعتها لتصل إلى 7334 متراً ثم زادت المساحة بفضل أعمال التطوير التي نفذت في أكتوبر 2007 لتصل إلى 7585 متراً. وبعد النتائج المميزة التي حققها الفريق في الثمانينيات وزيادة عدد مشجعيه بشكل كبير، أصبح من الصعب إقامة مبارياته المحلية بالصالة وبدأ الفريق في إقامة مبارياته المحلية في بالاو سانت جوردي والتي تتسع لعدد 17000 متفرج (موسم 1990-1992). لكن تبين بعد ذلك أن المكان الجديد أكبر مما يلزم علاوة على الصعوبات التي كان يواجهها المشجعون في السير أعلى التل إلى مونتجويك وبالتالي تم اتخاذ قرار بالعودة إلى قصر بلاوغرانا.

 

المساحة المخصصة للاعبين البارزين
تُعرض في الصالة القمصان الخاصة ببعض من أهم لاعبي برشلونة في الماضي. وتشمل قائمة اللاعبين السبعة المكرمين كلًا من أندريس خيمينيز وناتشو سولوزابال وخوان أنطونيو وسان إيبيفانيو "إيبي" إلى جانب نجوم كرة اليد جوان ساجاليس وإينياكي أوردانجارين وأوسكار جرو وإنريك ماسيب.

موقع أوليمبي
إلى جانب مشاهدة الإنجازات المختلفة الكثيرة لفرق برشلونة الرياضية، ومع "سحر البالاو" الذي يبعث لدى المتفرج الكثير من ذكريات الماضي، فإن بالاو بلوجرانا كان أيضًا مضمارًا لمنافسات هوكي الانزلاق والجودو والتايكوندو ضمن دورة الألعاب الأوليمبية التي استضافتها برشلونة في عام 1992.