فريق هوكي الانزلاق يحقق لقبه السادس في كأس السوبر الأسباني. / FOTO: ÀLEX CAPARRÓS - FCB

بينما تألقت جل فرق نادي برشلونة المحترفة في مختلف المسابقات الرياضية خلال الأيام الماضية، لم تكتمل سعادة عشاق البلاوغرانا مرة أخرى بسبب سقوط ريغال بارسا بشكل مفاجئ في مستهل مشواره ضمن الدوري الأسباني لكرة السلة.

وفي ما يلي عرض لأبرز ما حققه ممثلو النادي في مختلف المنافسات الرياضية نهاية الأسبوع:

كرة القدم

عانى الفريق الأول كثيراً مساء السبت قبل أن يقلب تخلفه في النتيجة أمام أشبيلية إلى فوز مستحق (2-3) على ملعب سانشيز بيزخوان ضمن فعاليات الجولة السادسة من الليغا الأسبانية، مواصلاً بذلك سجل انتصاراته المثالي، حيث رفع رصيده إلى 18 نقطة من أصل 18 ممكنة.

ومن جهته، اكتفى الفريق الرديف باقتسام النقاط مع ضيفه لاس بالماس (1-1) ضمن فعاليات دوري الدرجة الثانية. فعلى أرضية مبللة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على ملعب ميني ستادي، أنهى أبناء المدرب أوزيبيو الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف حمل توقيع ديولوفيو، لكن الزوار تمكنوا من انتزاع التعادل عن طريق كريسانتوس في الدقيقة 72. وبذلك تراجع البارسا "ب" إلى المركز السادس في الترتيب العام برصيد 13 نقطة من أصل سبع مباريات.

هوكي الانزلاق

خطف برشلونة كأس السوبر الأسباني للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه ذهاباً وإياباً على نويا فريشنيت.

وعاد أبناء المدرب غابي كايرو بنتيجة مشجعة من صالة سانت سادورني يوم الجمعة، حين تغلبوا على مضيفهم (1-3) في المباراة الأولى، قبل أن يحسموا اللقب لصالحهم بانتصار كاسح (6-1) عصر الأحد في بالاو بلاوغرانا بالعاصمة الكاتالونية.

وبهذا التتويج يكون البارسا قد رفع رصيده إلى ستة ألقاب في تاريخ هذه البطولة، بعد تربعه على عرشها العام الماضي ومواسم 2004-2005، 2005-2006، ثم 2007-2008 و2008-2009.

كرة الصالات

واصل بارسا ألوسبورت سجل انتصاراته على ملعبه عندما سحق مساء الجمعة ضيفه أوماكون سرقسطة (4-0) بفضل أهداف إيغور وفيرناندو وآري ولوزانو.

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط من أصل ثلاث مباريات، ليظل في المركز الثالث خلف إنتر موفيستار وإل بوزو مورسيا، اللذين انتصرا بدورهما نهاية هذا الأسبوع ليحافظا على موقعهما في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن أبناء مارك كارمونا.

كرة اليد

فاز بارسا إنترسبورت بسهولة كبيرة على مضيفه ألسير بورت ساغونت (15-34) ضمن فعاليات الجولة الرابعة في ليغا أسوبال، ليتمكن بذلك رفاق الكابتن فيكتور توماس من الحفاظ على سجلهم المثالي منذ بداية الموسم، حيث يتربعون على عرش الدوري الأسباني برصيد ثماني نقاط من أصل ثمانٍ ممكنة، متقدمين بفارق الأهداف عن كاخا أراغون وأتليتيكو مدريد.

وتألق في صفوف فريق تشافي باسكوال كول من آنخيل مونتورو، الذي تمكن من هز الشباك في خمس مناسبات، إضافة إلى خوانين غارسيا وألبيرت روتينكا، اللذين سجلا أربعة أهداف لكل منهما.

كرة السلة

عاش جمهور ريغال بارسا مشهداً شبيهاً بسيناريو الأسبوع الماضي، الذي أسعد فيه الفريق أنصاره بالتأهل إلى نهائي كأس السوبر الأسباني، قبل أن يخسر اللقب في مباراة كلاسيكو مثيرة أمام ريال مدريد.

وبعدما عاد أبناء المدرب تشافي باسكوال لإدخال الفرحة في نفوس عشاق البلاوغرانا بتربعهم على عرش دوري كاتالونيا يوم الأربعاء إثر الفوز المقنع على جوفنتوت بادالونا (76-69) في موقعة حسم اللقب، استهل برشلونة حملة الدفاع عن درع بطولة الدوري الأسباني بأسوأ طريقة ممكنة يوم الأحد.

فبينما توقع جل المراقبين انتهاء المباراة بفوز الفريق الكاتالوني أمام ممثل مدينة بلد الوليد، بلانكوس دي رويدا، تمكن الضيوف من قلب تراجعهم بسبع عشرة نقطة إلى فوز ملحمي في بالاو بلاوغرانا (71-78)، مفجرين بذلك أولى مفاجآت ليغا إنديسا التي انطلقت منافساتها نهاية الأسبوع.