fcb.portal.reset.password

نادي برشلونة يوقع اتفاق شراكة مع مؤسسة لورنس بهدف دعم الرياضة كأداة للتغيير الاجتماعي. / FOTO: ÁLEX CAPARRÓS-FCB

استضاف مقر نادي برشلونة يوم الاثنين افتتاح أشغال المؤتمر السنوي لـ"مؤسسة لورنس فور غود"، حيث كان مديرها إدوين موزيس مصحوباً برئيس البارسا ساندرو روسيل ونائبه كارلس فيلاروبي، بحضور رئيس فرع المؤسسة في أسبانيا غابرييل ماسفورول.

ويشهد مؤتمر لورنس حضور ممثلين عن أكثر من مشروع رياضي في كل سنة. وقد تميزت نسخة هذا العام بمشاركة بعض من مشاهير عالم الرياضة مثل مارك سبيتز، أسطورة السباحة الأولمبية، وميغيل إندوراين، الفائز خمس مرات بطواف فرنسا للدراجات، وشون فيتزباتريك، اللاعب السابق في صفوف منتخب نيوزيلندا للرغبي.

وبموجب اتفاق الشراكة الذي وقعه نادي برشلونة ومؤسسة لورنس على هامش هذا المؤتمر السنوي، سيتعاون الطرفان على المساهمة في الارتقاء بمستوى التعليم والصحة والاندماج الاجتماعي في أوساط الفئات المحرومة، حيث تنخرط المؤسسة في عدة مشاريع على صعيد أسبانيا.

وبهذه المناسبة، قال روسيل "إننا فخورون بأن يكون البارسا في خدمة الأشخاص المحتاجين".

الرياضة أداة للتغيير الاجتماعي

من جهته، اعتبر إدوين موزيس "هذا الاجتماع فريداً من نوعه، حيث يفكر العديد من الخبراء في إيجاد السبل الكفيلة باستعمال الرياضة كأداة للتغيير الاجتماعي"، موضحاً أن "هذه المشاريع تسعى إلى ترك أثر إيجابي على الشباب في مختلف أنحاء العالم... فأمام الكم الهائل من المشاكل المتفشية في الوقت الراهن، نحن مطالبون جميعاً بالعمل يداً في يد لمساعدتهم. أشكر نادي برشلونة على انخراطه في هذا العمل، كما أود أن أشكر بشكل خاص رئيسه السيد ساندرو روسيل".

الرجوع الى أعلى الصفحة