fcb.portal.reset.password

ترحيب كبير ببرنامج "فوتبول نت" في سلطنة عمان

أطلقت مؤسسة نادي برشلونة وشل للتنمية مشروع "فوتبول نت" في سلطنة عمان.

وتشمل هذه المبادرة أربع مدن عمانية، حيث تمثل العاصمة مسقط نقطة البداية، لتليها بديا وصحار وبركاء، علماً أن "فوتبول نت" - الذي انطلق للتو - سيتواصل في هذا البلد الخليجي على مدى عامين بمشاركة ألفي طفل تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و16 سنة.

ويُعتبر "فوتبول نت" برنامجاً تعليمياً يهدف إلى الاستفادة من كرة القدم لتعزيز نمط الحياة وتنمية المهارات القيادية مثل الالتزام والاحترام والتسامح والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية وبذل الجهد بين الأطفال والناشئين. وقد لقي البرنامج ترحيباً جيداً من الأطراف المعنية في سلطنة عمان، حيث أدركت مدى فائدته الكبيرة على التنمية الفردية والجماعية للشباب في البلاد، إذ يحظى بدعم من الوزارة العمانية للشؤون الرياضية ووزارة التربية والتعليم والاتحاد العماني لكرة القدم.

وبمناسبة انطلاق "فوتبول نت"، أوضح الرئيس التنفيذي لشل للتنمية-عمان، السيد جون بلاسكوس أن هذه المبادرة "تعكس مدى التزام شل بالتنمية في عمان على المدى البعيد. فهذا البرنامج يسعى إلى تعزيز المعرفة والمهارات والقيم الاجتماعية بين الشباب، حيث يعود بكثير من الفائدة على حياتهم وعائلاتهم وأهاليهم كذلك. الشغف بالرياضة الذي نلحظه في عمان وسائر أنحاء العالم هو ما يجعل كرة القدم تحظى بقيمة إيجابية في حياة الشباب. كما أن الشغف بالتميز سيساعد هذا البلد على إعداد قادته المستقبليين".

ومن جهته، قال عضو مجلس رئاسة مؤسسة نادي برشلونة، السيد أنتوني تومباس، الذي حل بمسقط للمشاركة في حفل الافتتاح": "تغمرنا سعادة كبيرة بالمشاركة في هذه المبادرة في عمان. "فوتبول نت" يقدم للشباب العماني مزيجاً بين خبرة شركة شل الرائدة على المستوى العالمي وقدرة نادي برشلونة على تغيير حياة الناس، حيث يوفر البرنامج للمستفيدين منه فرصة رائعة لاكتساب قيم أساسية من شأنها أن تقودهم إلى طريق النجاح".

ويُعتبر "فوتبول نت" برنامجاً تعليمياً يهدف إلى الاستفادة من كرة القدم لتعزيز نمط الحياة وتنمية المهارات القيادية مثل الالتزام والاحترام والتسامح والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية وبذل الجهد بين الأطفال والناشئين.

الرجوع الى أعلى الصفحة