Els jugadors, aixecant la Lliga. FOTO: VICTOR SALGADO - FCB

Fernandao, durant la celebració del títol. FOTO: VICTOR SALGADO - FCB

تربع برشلونة ألوسبورت على عرش الليغا الأسبانية لكرة الصالات بعد فوزه الملحمي ليلة الجمعة على ضيفه إل بوزو مورسيا في المباراة الرابعة من سلسلة نهائي البطولة، ليحسم اللقب لصالحه بواقع ثلاثة انتصارات مقابل واحد.

وعانى الفريق الكاتالوني الأمرين قبل أن يقلب تخلفه أمام الزوار، الذين تقدموا في النتيجة منذ الدقيقة الأولى بهدف من غريلو، ليضاعف باولينيو تفوق الفريق الأحمر في الدقيقة الرابعة.

وكافح أبناء مارك كارمونا للعودة في أجواء اللقاء والدفاع عن حظوظهم في الاحتفال باللقب على أرضهم وبين جماهيرهم في بالاو بلاوغرانا الذي امتلأت جنباته عن آخرها.

وقد كان لهم ما أرادوا، حيث قلص فيرنانداو الفارق في الدقيقة 12، قبل أن يعادل لوزانو الكفة في الدقيقة 24. لكن سرعان ما استعاد مورسيا تقدمه عن طريق ميغلين، بينما خطف أيكاردو التعادل (3-3) لبرشلونة على بعد خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وبعدما عجز برشلونة ومورسيا عن هز الشباك في الوقت الإضافي، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي آلت نتيجتها للفريق الكاتالوني بواقع 5-4 لتنطلق الاحتفالات في بالاو بلاوغرانا بلقب الليغا الثالث على التوالي في رصيد الكتيبة التي يديرها باقتدار المدرب مارك كارمونا.

وجاء التتويج بدرع بطولة هذا الموسم بعد الفوز في ثلاث مباريات على حساب مورسيا ضمن السلسلة النهائية، حيث انتهت المواجهة الأولى لصالح برشلونة (1-0) بينما عادل إل بوزو النتيجة بتغلبه في اللقاء الثاني (3-2)، قبل أن يعود البلاوغرانا بفوز ثمين من عقر دار غريمه في المباراة الثالثة (3-6) ويصبح على بعد انتصار واحد من خطف اللقب، وهو ما تأتى له ليلة الجمعة بعد معركة طاحنة.