نافارو يحتفل بالفوز مع جمهور بالاو بلاوغرانا. FOTO: ÁLEX CAPARRÓS - FCB

تأهل برشلونة ريغال إلى المربع الذهبي للدوري الأوروبي لكرة السلة بفوزه ليلة الجمعة في المباراة الخامسة والفاصلة أمام ضيفه باناثينايكوس اليوناني.

وسجل الكابتن جوان كارلس نافارو 13 نقطة كاملة ليقود زملاءه إلى الانتصار بنتيجة 64-53 ويصعد بالفريق الكاتالوني إلى الدور قبل النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

وكان كل فريق يضم في رصيده فوزين اثنين من أصل مواجهاتهما الأربع الأولى ضمن الدور ربع النهائي، الذي افتتحه برشلونة لصالحه بنتيجة 72-70 على أرضه وبين جماهيره، بينما خسر بعقر داره في المباراة الثانية (65-66)، ليتقدم أبناء أثينا في اللقاء الثالث داخل قواعدهم (65-63)، قبل أن ينجح البلاوغرانا في الانفلات من عنق الزجاجة محققاً فوزاً كبيراً في الموقعة الرابعة (70-60) بالعاصمة اليونانية، ليحسم الموقف في المعركة الفاصلة فوق أرضية بالاو بلاوغرانا بفارق 11 نقطة كاملة.

وبهذا يكون برشلونة ريغال قد ضرب موعداً مع ريال مدريد في نصف نهائي لندن يوم 10 مايو المقبل، علماً أن الفريقين سيتقابلان في كلاسيكو الليغا الأسبانية ظهر هذا الأحد.

يُذكر أن سيسكا موسكو كان قد تأهل بدوره إلى المربع الذهبي الأوروبي، في انتظار نتيجة المباراة الخامسة بين أولمبياكوس اليوناني وأنادولو إيفس بيلسن التركي.