fcb.portal.reset.password

'FutbolNet' a Qatar

أطلقت مؤسسة نادي برشلونة وشركة شل، بالتعاون مع اتحاد كرة القدم القطري، برنامج ’فوتبولنت‘ هذا الأسبوع في دولة قطر. وقد أقيمت ثلاثة مهرجانات بمناسبة افتتاح المشروع في كل من الدوحة والخور، وذلك بحضور نائب الرئيس الثاني للمؤسسة، السيد رامون سييركو.

وفي المجموع، سيستفيد من هذا المشروع حوالي ألف طفل تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات و 12 سنة.

'العب ويانا' هو الاسم الذي أُطلق على مشروع 'فوتبولنت‘ في هذا البلد، حيث سيتواصل البرنامج على مدى 40 أسبوعاً، مع إجراء دورتين تدريبيتين أسبوعياً، تمتد كل واحد منهما ساعتين كاملتين، علماً أن دورات 'فوتبولنت ستقام في كل مركز رياضي من المراكز الـ14 في البلاد.

وقال رامون سيركو في افتتاح البرنامج في الدوحة: "لقد تم إطلاق 'فوتبولنت' في قطر بشكل مذهل، ونحن فخورون جدا بتنفيذ هذا المشروع مع شركة شل واتحاد كرة القدم القطري. نحن على ثقة بأن هذا المشروع سوف يحقق في هذا البلد نفس النجاح الذي حققناه في كاتالونيا".

ومن جهته، أوضح قال وائل صوان، رئيس شركة شل قطر: "إننا نضع كرة القدم في خدمة أطفال البلاد، إذ نفتح لهم الباب لعيش حياة أكثر صحة. نأمل أن نساهم في تغيير السلوك المتعلق بالصحة والرياضة".

ويُعتبر "فوتبول نت" برنامجاً تعليمياً يهدف إلى الاستفادة من كرة القدم لتعزيز نمط الحياة وتنمية المهارات القيادية مثل الالتزام والاحترام والتسامح والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية وبذل الجهد بين الأطفال والناشئين.

وعملت مؤسسة نادي برشلونة على تطوير العديد من البرامج المختلفة مستخدمة في ذلك الرياضة كوسيلة لتعزيز القيم الإيجابية في نفوس الأطفال والناشئين في مختلف أنحاء العالم. وقامت المؤسسة بعقد شراكات مع العديد من مؤسسات الأمم المتحدة، إضافة إلى مؤسسات أخرى مثل مؤسسة بيل وميلاندا غيتس (Bill & Melinda Gates Foundation)، ومؤسسة "بييس ديسكالثوس" (Pies Descalzos)، ومؤسسة ليو ميسي (Leo Messi Foundation).


الرجوع الى أعلى الصفحة