فريق برشلونة لكرة اليد، المتوج قبل أسبوع بكأس السوبر الأسباني. / FOTO: ASOBAL

حقق ممثلو نادي برشلونة نتائج إيجابية في مختلف المنافسات الرياضية خلال الأيام القليلة الماضية.

فبالإضافة إلى فوز الفريق الأول لكرة القدم في عقر دار خيتافي ضمن فعاليات الجولة الرابعة من الليغا الأسبانية، تمكن البارسا "ب" يوم السبت من قلب تخلفه أمام بونفيرادينا إلى فوز مقنع (2-1) على أرضية ميني ستادي، محرزاً بذلك فوزه الثالث على التوالي في دوري الدرجة الثانية الأسباني.

أما فريق كرة السلة، فيستأنف تدريباته مساء الاثنين في برشلونة، واضعاً نصب عينيه مباراة نصف نهائي كأس السوبر الأسباني، التي سيواجه فيها فالنسيا يوم السبت، علماً أن العملاق الكاتالوني، حامل لقب الدوري الأسباني، كان قد فاز على خصمه المقبل في مناسبتين خلال تحضيرات الفريقين للموسم الجديد.

ومن جهته، عاد فريق كرة اليد نهاية الأسبوع بفوز كبير من ملعب قرطبة (28-40) في المرحلة الثانية من الدوري الأسباني، بعدما كان قد استهل مشواره في الموسم الجديد منتصراً على هيلفيتيا أنايتاسونا في المباراة الافتتاحية بنتيجة 26-19 في بالاو بلاوغرانا.

كما كانت بداية فريق كرة الصالات موفقة في الموسم الجديد من فعاليات الدوري الأسباني، حيث نجح أبناء مارك كارمونا في قلب تخلفهم بهدفين لواحد إلى فوز مستحق بنتيجة 3-2.

وفي رياضة هوكي الانزلاق، شارك لاعبا البارسا سيرجي فيرنانديز ومارك غوال في فوز المنتخب الأسباني بلقبه الأوروبي السابع بعد نهائي أيبيري خالص انتهى بفوز لاروخا بنتيجة 4-5 على البرتغال، صاحب الأرض والضيافة.

يُذكر أن أبناء المدرب غابي كايرو، الذين أنهوا تحضيراتهم للموسم الجديد بجولة في الأرجنتين، تعرفوا نهاية الأسبوع على خصومهم في دوري أبطال أوروبا، حيث وضعتهم القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب كالينداريا وإغوالادا وكيفيرت.

أما على صعيد فروع نادي برشلونة التي تمارس في إطار الهواية، فقد شكلت هزيمة فريق هوكي الجليد الحدث الأبرز في الأيام الأخيرة، حيث سقط ممثلو البلاوغرانا على يد مضيفهم جاكا في مستهل مشوارهم ضمن منافسات الدوري الأسباني.

ترقبوا الأسبوع المقبل تقريراً جديداً عن أبرز أنشطة الفرق التابعة لنادي برشلونة في مختلف المنافسات الرياضية.