fcb.portal.reset.password

الموافقة على إقامة استفتاء حول مشروع الكامب نو./ FOTO: ARXIU FCB

بأغلبية ساحقة (75.38%)، صوت ممثلو أعضاء النادي لفائدة إجراء استفتاء حول مشروع الكامب نو. وقد شرح خافيير فاوس، نائب الرئيس المكلف بالجانب الاقتصادي والاستراتيجي، أن هذه المبادرة تحتمل خيارين: إما تحديث الملعب وإما إحداث ملعب جديد، موضحاً أن كلفة المشروع الأول تناهز 300 مليون يورو، بينما سيتطلب الثاني "ما لا يقل عن 600 مليون يورو".

أهمية تقليص المديونية

قال فاوس في حديثه لممثلي أعضاء النادي إن مجلس الإدارة قد "طلب إجراء دراستي جدوى لتحديد كلفة كل مشروع على حدة"، موضحاً أن المشروع "لن يُنجز إلا بعدما يتم تخفيف ديون النادي الحالية"، مما يعني أن الاستفتاء لن يُقام إلا في موسم 2014-2015 أو 2015-2016. كما أكد فاوس أن النادي لن "يتخذ أبداً أية مبادرة على حساب النجاحات الرياضية".

قرار بالاقتراع العام

قبل التصويت، قال أنتوني فريشا، المتحدث باسم مجلس الإدارة، إن صلاحيات هذا الأخير "تسمح له بتوقيع أي اتفاق بشأن أي مجال لا يدخل في اختصاصات الجمعية العامة"، مؤكداً أن استشارة ممثلي الأعضاء للموافقة على إقامة استفتاء بشأن مشروع ملعب الكامب نو، إنما هي نابعة من حرص رئاسة النادي على "إشراك أكبر عدد ممكن من الأعضاء في اتخاذ القرارات ذات الأهمية القصوى".

وبالفعل، صوت 490 عضواً من أصل الـ550 الحاضرين لصالح الاستفتاء، بينما قوبل بالرفض من طرف 34، في حين امتنع 26 عن التصويت.

الرجوع الى أعلى الصفحة