fcb.portal.reset.password

FutbolNet a l'Irak

Sergi González a Irak

ستُطلق مؤسسة نادي برشلونة وشل للتنمية مشروع "فوتبول نت" في العراق، الذي سيمثل المحطة الأخيرة في تنفيذ البرنامج بمنطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، أقيمت مراسم تقديم البرنامج بمدينة البصرة، حيث حضرها السيد سيرجي غونزاليز، عضو مجلس إدارة مؤسسة نادي برشلونة، وهانس نيكامب، رئيس شل في العراق، ووليد الموسوي، السكرتير العالم لوزارة الشباب والرياضة العراقية.

وسينطلق "فوتبول نت" يوم 5 يونيو في البصرة، قبل أن ينتقل إلى مدن الزبير وأبو الخصيب والنشوة والديرة في جنوب البلاد، إذ ستتواصل فعاليات البرنامجعلى مدى خمسة أيام في كل مدينة، حيث ستتاح الفرصة للأطفال وآبائهم من أجل التفاعل مع منهجية "فوتبول نت" والاستمتاع بلعب كرة القدم والتعرف على الفلسفة التي ينطوي عليها هذا البرنامج.

وسيتواصل هذا المشروع في العراق على مدى عامين بمشاركة ألفي طفل تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و16 سنة، وذلك في المرافق التابعة لأندية كرة القدم المحلية.

ويُعتبر "فوتبول نت" برنامجاً تعليمياً يهدف إلى الاستفادة من كرة القدم لتعزيز نمط الحياة وتنمية المهارات القيادية مثل الالتزام والاحترام والتسامح والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية وبذل الجهد بين الأطفال والناشئين.

شغف كبير بكرة القدم

وبمناسبة تقديم برنامج "فوتبول نت" في البصرة، أوضح سيرجي غونزاليز أن هذه المبادرة "ستساعد الشباب العراقي على استخدام كرة القدم لتعزيز القيم اللازمة لتطوير الشخصية الفردية والجماعية. نحن سعداء بجلب هذا البرنامج إلى العراق، هذا البلد الذي يشتهر بشغفه الكبير بكرة القدم".

ومن جهته، أوضح هانس نيكامب أن "فوتبول نت يعكس مدى الانخراط الشامل والفعال لشل في العراق"، مؤكداً أن هذا البرنامج "أثبت نجاعة مناهجه ذات المستوى العالي في تقديم الوسائل التي من شأنها أن تساعد الشباب في تطوير حياتهم على مر السنين. في العراق، سيقدم البرنامج سبل المعرفة والقيادة التي لن تكتفي فقط بترك أثر إيجابي على حياتهم، بل على حياة ذويهم ومجتمعاتهم المحلية. إن الشغف بكرة القدم في العراق وبقية أنحاء العالم هو ما يساعد الرياضة على الاضطلاع بدور إيجابي في حياة الشباب".

الرجوع الى أعلى الصفحة