fcb.portal.reset.password

#CampNouLive: خافيير ماسكيرانو.

خافيير ماسكيرانو هو ثالث لاعب من لاعبي برشلونة يتجاوب مع أنصار النادي عبر المواقع الاجتماعية، حيث أتحنا لعشاق البلاوغرانا من جميع أنحاء العالم طرح أسئلتهم مباشرة على صاحب القميص رقم 14 في الفريق الكاتالوني.

في الجزء الأول من حوارنا الحصري مع اللاعب الأرجنتيني، ضمن مقابلة #CampNouLive، أعرب ابن الثامنة والعشرين عن سعادته بالدفاع عن قميص البارسا، مؤكداً أن "اللعب هنا هو مثل الفوز بجائزة، إنه نعمة كبيرة"، موضحاً في الوقت ذاته أنه كان مصيباً في قراره بالانضمام إلى النادي عام 2010.

ماكيليلي، قدوة في أيام الطفولة

أوضح ماسكيرانو أيضا أن مثله الأعلى خلال مرحلة الصبا كان هو لاعب خط الوسط الفرنسي كلود ماكيليلي: "عندما كنت صغيراً كنت أحاول تقليده لأني كنت أعتبره واحداً من أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم. حاولت دائما مشاهدته حتى أتعلم منه، وقد أتيحت لي فرصة للعب ضده عندما كنت في ليفربول، حيث كان هو في تشيلسي آنذاك".

ويمبلي، الذكرى الخالدة

عندما سُئل عن أفضل لحظة عاشها منذ قدومه إلى برشلونة، أوضح ماسكيرانو بالقول: "لو طُلب مني أن أختار واحدة فقط خلال العامين اللذين أمضيتهما هنا في برشلونة،.... فلن أتردد في اختيار نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي. سبق لي أن وصلت إلى النهائي مع ليفربول، لكننا خسرنا أمام ميلان. في تلك اللحظة ظننت أني لن أحصل على فرصة أخرى".

كما تحدث ماسكيرانو عن تجربته في الانتقال من خط الوسط إلى قلب الدفاع منذ انضمامه إلى الفريق الكاتالوني، حيث أجاب موضحاً: "لقد قبلت التحدي... في كرة القدم، عندما تتاح لك فرصة كهذه، فيجب أن لا تدعها تفوتك. حرصت على عدم تضييع الفرصة وأعتقد أنه كان القرار الصحيح".

الرجوع الى أعلى الصفحة