fcb.portal.reset.password

ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة. / FOTO: ARXIU FCB

يسافر الرئيس ساندرو روسيل ونائبه خافيير فاوس يوم الخميس إلى فلسطين وإسرائيل لتعزيز العلاقات المؤسسية والتجارية مع ممثلي الطرفين، وذلك في زيارة على مدى يومين.

وسيكون جدول أعمال زيارة الوفد الإداري لنادي برشلونة حافلاً بالأنشطة، حيث سيتضمن مقابلات مع كبار الشخصيات الفلسطينية والإسرائيلية إضافة إلى زيارة بعض الأماكن الرمزية.

وسيعقد روسيل وفاوس اجتماعاً في تل أبيب مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، بينما سيلتقيان في رام الله برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس وأعضاء اللجنة التنفيذية الفلسطينية في المقاطعة فضلاً عن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية.

يتضمن برنامج روسيل وفاوس يوم الخميس اجتماعاً مع شيمون بيريز، حيث سيقوم الرئيسان بإصدار بيان مشترك قبل زيارة مركز بيريز للسلام في يافا. وفي يوم الجمعة، سيسافر وفد برشلونة إلى رام الله لإجراء مقابلة مع محمود عباس والرجوب في المقاطعة، قبل عقد مؤتمر صحفي.

النادي الأكثر شعبية في الشرق الأوسط

يُعتبر برشلونة النادي الذي يحظى بأكبر دعم جماهيري في فلسطين وإسرائيل على حد سواء، حيث دافع دائماً عن القيم الكونية وتشبث على الدوام بالتزاماته الاجتماعية التي قادته إلى المشاركة في كثير من مشاريع التعاون عبر مختلف أنحاء العالم. وتتجلى مساهمة برشلونة من خلال سعيه إلى مد جسور التفاهم والوفاق بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي عبر الرياضة والتعليم.

ويُدرك النادي أن السلام لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال تعزيز الثقة بين الطرفين. وفي السنوات الأخيرة، شارك برشلونة في فعاليات وأنشطة تسعى إلى بلوغ هذه الغاية. ففي عام 2005، خاض الفريق مباراة ودية من أجل تعزيز السلام في الشرق الأوسط، حيث فاز 2-1 على فريق مؤلف من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين، وذلك بمبادرة من لويس باسات وشيمون بيريز، والتي انضم إليها وزير الزراعة الفلسطيني وليد عبد ربه. وفي يوليو 2011، زار محمود عباس مقر نادي برشلونة، حيث كان في استقباله نائب الرئيس كارلس فيلاروبي.

كما يؤمن برشلونة بأهمية مشاركة الأطفال في عملية السلام. وفي هذا الصدد، نظمت مؤسسة النادي في أكتوبر 2011 لقاء بين الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين في مركز التدريب أوريول تورت، حيث حضروا ورشات عمل لفائدة السلام كما تابعوا بعض المباريات جنباً إلى جنب. وعلاوة على ذلك، تُعد مؤسسة نادي برشلونة من بين الهيئات المتعاونة مع يالا، حركة الشباب الاجتماعية التي تم إنشاؤها بمبادرة من مركز بيرز للسلام من أجل تعزيز التعايش بين الشعبين، حيث تقوم بتنظيم عدد من الأحداث والأنشطة في مرافق النادي كلما حل ممثلوها في زيارة لمدينة برشلونة.

قد تطرأ تغييرات على بعض المواعيد في اللحظة الأخيرة. سيتم الإعلان قريباً عن الأماكن والأوقات التي سيتحدث فيها الرئيس روسيل إلى وسائل الإعلام.


الرجوع الى أعلى الصفحة