fcb.portal.reset.password

Sandro Rosell. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

استعرض رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل حصيلة موسم 2012-2013، موضحاً في مؤتمر صحفي مساء الخميس أن مجلس الإدارة يتبع "نهجاً عملياً ومستداماً ومسؤولاً".

وقال روسيل في حديثه لممثلي وسائل الإعلام "لقد أنهينا للتو موسماً قاسياً ومعقداً للغاية، حيث تغلبنا على الكثير من الصعاب التي واجهتنا على المستوى الإنساني. لقد وقفنا في وجه التحديات الرياضية الكبرى التي كانت في طريقنا وكان علينا اتخاذ قرارات في غاية الصعوبة".

وتابع بالقول "إن الأولوية القصوى في إدارتنا لنادي برشلونة تتجلى بالأساس في ضمان استمرارية نجاحاتنا على المستوى الرياضي وتحقيق الاستدامة الاقتصادية للنادي. ولذلك فإننا نتبع نهجاً عملياً ومستداماً ومسؤولاً في الإدارة؛ منهج يتلاءم مع الواقع المحيط بنا".

زيادة في إيرادات الرعاية

كما أوضح الرئيس في مداخلته أن "إيراداتنا المالية من عقود الرعاية تزايدت بنسبة 70% خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، في حين ارتفعت إيرادات متحف النادي بما يفوق 25%، حيث بلغت 25 مليون يورو، مقابل 20 مليون يورو في السابق، علماً أن عدد الزوار الذين يرتادونه يُقدر بحوالي 1.5 مليون سنوياً".

وأضاف روسيل بالقول: "إن نموذجنا القائم على التفوق الرياضي هو الذي خولَّنا إمكانية التعاقد مع لاعبين من أمثال نيمار وكاراباتيتش (نجم كرة اليد الفرنسي) اللذين فضلا نادي برشلونة على أندية أخرى عرضت أموالاً أكثر".

أرباح

وعلى المستوى المالي، قال روسيل "إننا نتوقع أرباحاً تُناهز 30 مليون يورو، على بعد شهر ونصف من إقفال السنة الضريبية، وهو ما يتوافق مع الميزانية المصادق عليها في الجمعية العامة"، قبل أن يختم مذكراً بأن "هذا هو العام الثاني على التوالي الذي نحقق فيه فائضاً، مما يعزز قناعتنا بأن هذا السبيل يجب أن يكون هو القاعدة، لا أن يشكل الاستثناء، حتى يتسنى لنا الاستمرار في إنجاح نموذجنا هذا".

الرجوع الى أعلى الصفحة