fcb.portal.reset.password

"شل" و"مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم" يطلقان مبادرة لتعزيز مهارات الشباب في منطقة الشرق الأوسط .

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22نوفمبر، 2012: كشفت "شل" (Shell) عن شراكتها مع "مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم" الخيرية (Football Club Barcelona Foundation) لإطلاق برامج تدريبية في كرة القدم تهدف إلى دعم مهارات الشباب في كلٍ من العراق وعُمان وقطر.

وسيتم إطلاق البرنامج، الذي سمي "فوتبول نت" (Futbol Net)، خلال العام 2013 من خلال "مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم" بغية الاستفادة من الرياضة لتشجيع الأطفال والناشئين ممن تتراوح أعمارهم بين الثامنة والسابعة عشر عاماً على اتباع نمط حياة صحي، إضافة إلى تنمية مهارات العمل الجماعي لديهم ومساعدتهم على تحمّل المسؤولية والقيادة.

وحول تلك الخطوة، أعرب كل من مارك كارن، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "شل، وأنتوني روسيك، الرئيس التنفيذي لنادي برشلونة، وجوزيب كورتادا، مدير عام مؤسسة نادي برشلونة، عن بالغ سعادتهم بتوقيع هذا الاتفاق لإتاحة مثل هذا المشروع المبتكر وتعميمه على الشباب.

وبهذه المناسبة، قال أنتوني روسيك، المدير العام التنفيذي لنادي برشلونة: "لا تعد كرة القدم لعبة رياضية وحسب، بل أنها باتت لغة مشتركة في كافة أرجاء العالم. وانطلاقاً من ذلك، فإننا نحرص على تسخير هذه اللغة العالمية لمساعدة الأطفال والناشئين في كافة مراحل نموهم سواءً في ساحات اللعب أو في مجتماعاتهم."

يشار إلى أن هذه الشراكة بين "شل" و"مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم" تعدّ الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وستعمّم مبادرة "فوتبول نت" على جميع المستويات لتمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية من خلال أسلوب فريد للتدريب يستند على قيم معينة. وحرصت "شل" على التعاون مع "مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم" ليس كونها تابعة لنادي عالمي مرموق في كرة القدم وحسب، بل ولالتزامها أيضاً بالمبادرات الاجتماعية الهادفة ودعم الشباب في كافة أنحاء العالم.

وتعليقاً على ذلك، قال مارك كارن: "نفخر في "شل" بشراكتنا مع "مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم" لإطلاق مثل هذه المبادرة التي تهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لنجاحهم والحصول على فرص عمل جيدة في المستقبل."

وحرصت "مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم" على تطوير العديد من البرامج المختلفة مستخدمة في ذلك الرياضة كوسيلة لتعزيز القيم الإيجابية في نفوس الأطفال والناشئين في مختلف أنحاء العالم. وقامت المؤسسة بعقد شراكات مع العديد من مؤسسات الأمم المتحدة، إضافة إلى مؤسسات أخرى مثل "مؤسسة بيل وميلاندا غيتس" (Bill & Melinda Gates Foundation)، و"مؤسسة (Pies Descalzos)، ومؤسسة "ليو ميسي" (Leo Messi Foundation).

وتعمل "شل" على إدارة هذا البرنامج في دولة قطر بموجب شراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم، بما يهدف إلى تشجيع الشباب على اختيار نمط حياة صحي مفعم بالحيوية والنشاط، وذلك تماشياً مع الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.

الرجوع الى أعلى الصفحة