PHOTO: Pedro Valero - ABJ.

PHOTO: Pedro Valero - ABJ.

خرج فريق قدماء لاعبي برشلونة منتصراً من مباراة كلاسيكو الأساطير مساء الجمعة 14 مارس في العاصمة العمانية مسقط، حيث فاز البلاوغرانا ودياً بهدفين لواحد على ففريق مؤلف من اللاعبين السابقين في صفوف نادي ريال مدريد.

وسجل ألبرت توماس وغايزكا مندييتا هدفي الفريق الكاتالوني، الذي شهدت تشكيلته ظهور وجوه جديدة، حيث ضمت نجوماً عالميين سبق لهم أن تركوا بصمات خالدة في تاريخ النادي. وكان لودوفيك جولي ولويس غارسيا من أبرز الوافدين الجدد على الفريق الذي يشرف على تدريبه الأسطورة كارلس ريشاك.

وعشية الكلاسيكو، أشرف بعض نجوم برشلونة السابقين على تدريب 300 طفل وشاب تتراوح أعمارهم بين 8 و16 سنوات، وذلك في إطار برنامج فوتبولنت الذي أطلقته مؤسسة النادي في عمان وقطر والعراق للسنة الثانية على التوالي، بعد نجاح نسخة العام الماضي، إذ يزور هذا المشروع التعليمي خلال العام الجاري ست مدن في سلطنة عمان كذلك (مسقط، بركاء وصحار وبديا وإبري وفنجاه) وست مدن عراقية (الديرة والبصرة وأبو الخصيب والزبير والنشوة) إضافة إلى الدوحة والخور في قطر، حيث سيستفيد منه في كل بلد ألف طفل.

هذا ويتقدم وفد البلاوغرنا في مسقط رئيس جمعية قدماء البارسا، رامون ألفونسيدا، وجوزيب موراتايا، نائب رئيس نادي برشلونة المكلف بالشؤون الرياضية، علماً أن مباراة كلاسيكو الأساطير أقيمت تحت رعاية الحكومة العمانية، وذلك بهدف تشجيع ممارسة كرة القدم بين أبناء هذا البلد.


قائمة قدماء برشلونة

أوسكار أربون، توماس كريستيانسن، سانتي إثكيرو، روبرت فرنانديز، لويس غارسيا، لودوفيك جيولي، جون أندوني غويغوتشيا، ميغيل آنخيل لوزانو، لويس ميا، غايزكا مندييتا، إستيفا مونير، ميكيل آنجل نادال، فيكتور مونيوز، فليب أورتيز، بيبيتو راموس، ألبرت توماس، وتشافي فيلينا