fcb.portal.reset.password

 

في يوم 3 أغسطس، غداة مباراة كأس جوان غامبر ضد سانتوس، سيتوجه وفد رسمي من نادي برشلونة إلى فلسطين وإسرائيل في رحلة تاريخية لتعزيز العلاقات المؤسسية مع البلدين وبناء جسور الحوار من أجل السلام، بالإضافة إلى التواصل بشكل مباشر مع عشاق النادي في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي جولة السلام هذه انطلاقاً من مبادرة بالتعاون مع الحكومتين الفلسطينية والإسرائيلية، إذ تشمل - بالإضافة إلى الزيارة المؤسسية الرسمية – إجراء أنشطة رياضية وتدريبية من أجل السلام بمشاركة جميع أعضاء الفريق الأول بقيادة تاتا مارتينو، حيث سيكون من بين الحاضرين ليونيل ميسي والوافد الجديد نيمار جونيور وبقية النجوم الدوليين العائدين بعد قضاء عطلتهم الصيفية. وسيتم تنظيم هذه الأنشطة الرياضية تحت إشراف نادي برشلونة وبالتعاون مع الحكومتين الفلسطينية والإسرائيلية.

لقاء مع الرئيس محود عباس

سيصل وفد برشلونة إلى فلسطين مساء يوم السبت 3 أغسطس، حيث سيترأس بعثة النادي الرئيس ساندرو روسيل، مصحوباً بأعضاء مجلس الإدارة جوزيب ماريا بارتوميو، خافيير فاوس، جوردي كاردونيه، جوردي موش، رامون بونت، ديداك لي وجوزيب رامون فيدال أباركا، فضلاً عن المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا. وسيزور الوفد كنيسة المهد في بيت لحم، قبل أن يحل بمقر الرئاسة الفلسطينية، حيث سيكون في استقباله السيد محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية.

وبعد ذلك سينتقل الفريق إلى ملعب دورا، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 24.500 متفرج، حيث ستقام أنشطة رياضية على شكل ورشات تدريبية وألعاب ترفيهية بمشاركة عشرات من الأطفال الفلسطينيين الذين سيمكنهم الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة إلى جانب لاعبي برشلونة.

أنشطة رياضية في يافا

في اليوم التالي، الأحد 4 أغسطس، سيحل الوفد الرسمي وأعضاء الفريق بمدينة القدس قبل استقبالهم رسمياً من طرف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز. وفي المساء، سينتقل اللاعبون إلى استاد بلومفيلد، الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 14.500 متفرج، حيث من المقرر أن يبلغ عدد الأطفال في المدرجات 12.000 لحضور الأنشطة الرياضية التي ستقام في يافا بمشاركة أطفال وشباب من مركز بيريز للسلام.

وبعد هذه الزيارة إلى فلسطين وإسرائيل، سيسافر الفريق ليلة الأحد إلى بانكوك، المحطة الأولى في جولته الآسيوية التي ستستمر حتى 10 أغسطس.


الرجوع الى أعلى الصفحة