Deulofeu supera Mallo en el partit d'anada / FOTO: ARXIU - FCB

توصل برشلونة وإيفرتون إلى اتفاق يقضي بانتقال جيرارد دولوفيو إلى النادي الإنكليزي على سبيل الاعارة خلال موسم 2013/2014.

وكان ابن التاسعة عشرة واحداً من نجوم فريق برشلونة الرديف في المواسم الأخيرة، ولكنه سيلعب في الموسم المقبل تحت إمرة مواطنه الكاتالوني، روبرت مارتينيز، الذي تولى تدريب إيفرتون هذا الصيف بعد انتقال ديفيد مويس لمانشستر يونايتد.

18 هدفا في الموسم الماضي

في الموسم الماضي، خاض جيرارد دولوفيو 38 مباراة، كانت 34 منها مع برشلونة "ب"، وأربع مع الفريق الأول. وقد سجل 18 هدفا، مما جعله واحداً من أفضل الهدافين في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وكان دولوفيو قد خاض مباراته الأولى مع فريق الكبار في 29 أكتوبر 2011 تحت إدارة بيب غوارديولا، حيث لعب نصف ساعة في الفوز الساحق 5-0 على مايوركا ضمن فعاليات الدوري الاسباني.

وحمل دولوفيو قميص برشلونة منذ أن كان عمره تسع سنوات فقط، وقبل شهرين، وبالضبط في 15 مايو\أيار، وقال انه مدد النادي عقده حتى عام 2017.

يُذكر أنه عاد للتو من المشاركة مع منتخب أسبانيا في كأس العالم تحت 20 سنة في تركيا، حيث سجل هدفين ضد الولايات المتحدة. وها هو ينضم الآن للنادي الذي يتخذ من مدينة ليفربول مقراً له، علماً أن أبناء القلعة الزرقاء اكتفوا بالمركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، مما حرمهم من ضمان مقعد في منافسات الدوري الأوروبي.