fcb.portal.reset.password

فضاء برشلونة الجديد

أعلن خافيير فاوس، نائب الرئيس المكلف بالشؤون الاقتصادية، إطلاق فضاء برشلونة الجديد، مستعرضاً الخطوط العريضة لهذا المشروع في مؤتمر صحفي عصر الاثنين.

وقال فاوس في العرض الذي قدمه أمام وسائل الإعلام: "سيكون هذا بلا شك أكبر وأهم مشروع رياضي على الصعيدين الأوروبي والعالمي لا. "لا توجد أي مدينة تملك مشروعاً مماثلاً".

ويشمل فضاء برشلونة الجديد ملعباً لكرة القدم بسعة 105.000 مقعد، إضافة إلى صالة بالاو بلاوغرانا بطاقة استيعابية تبلغ 12.000 مقعد، وصالة ثانية سيُطلق عليها اسم "بالاو 2"، فضلاً عن حلبة تزلج ومراكز تجارية. وعلاوة ع ذلك، سيتم تجديد مباني أكاديمية "لامازيا" مع إنشاء 5.000 مكان لوقوف السيارات، علماً أن هذا المشروع سيُطرح للتصويت على أعضاء النادي في استفتاء شعبي.

وأوضح فاوس أن هذا الفضاء الجديد سيكلف 600 مليون يورو في المجموع، حيث ستتوزع التكلفة الإجمالية على الشكل التالي: 420 مليون يورو للكامب نو؛ 90 مليون يورو لمشروع بالاو بلاوغرانا؛ 40 مليون يورو لمشروع التنقل ومواقف السيارات؛ 30 مليون يورو لفضاء برشلونة وأخيراً 20 مليون يورو لملعب ميني ستادي والأشغال الأخرى.

من جهته، أوضح مدير إدارة الممتلكات، جوردي موش، أن الفريق الأول سوف سيواصل اللعب في الكامب نو خلال مدة الأشغال التي ستمتد لثلاثة مواسم ونصف.

 

شاهد العرض الكامل:

 







الرجوع الى أعلى الصفحة