Qatar Airways i el FC Barcelona.

بدءاً من اليوم الاثنين، 1 يوليو 2013، أصبحت الخطوط الجوية القطرية الراعي الرسمي العالمي لنادي برشلونة، حيث ستتولى رعاية الجولة الصيفية الآسيوية التي يحل خلالها الفريق الأول في تايلاند وماليزيا الشهر المقبل، إذ سيخوض مباراة ودية في بانكوك يوم 7 أغسطس ضد المنتخب التايلاندي، قبل أن يسافر إلى كوالالمبور يوم 10 لملاقاة فريق مؤلف من أفضل لاعبي الدوري الماليزي.

وبينما يلعب برشلونة للمرة الأولى في ماليزيا، فإنه سيعود إلى تايلاند بعد المباراة الودية التي لعبها هناك في عام 2002. وأعرب رئيس نادي برشلونة، ساندرو روسيل، عن سعادته "بالعودة إلى آسيا هذا الصيف مع الخطوط الجوية القطرية".

وتابع بالقول: "إننا سعداء للغاية بالتواصل مع مشجعينا التايلانديين، والعودة إلى هذا البلد بعد أكثر من عشر سنوات. هذه الجولة ستتيح لنا أيضاً الفرصة للسفر إلى ماليزيا للمرة الأولى، حيث نعرف أن هناك العديد من مشجعينا الأوفياء. نريد أن نكون بالقرب منهم، وخاصة الأطفال... نريدهم أن يستمتعوا بمعاينة الفريق واللاعبين للتعرف بشكل أفضل على نادينا، الذي ليس مثل أي نادٍ آخر في العالم أو حتى في بلادنا. وبهذه المناسبة نشكر الخطوط الجوية القطرية على دعمها هذا الذي يمنحنا الفرصة للاقتراب من كل هؤلاء المشجعين الذين يحلمون برؤية لاعبينا عن كثب".

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن كلا من شركة الطيران ونادي برشلونة "لديهما قاعدة هامة جدا من المشجعين في جنوب شرق آسيا." وتابع بالقول: "نحن سعداء بالعمل مع شريكنا، نادي برشلونة، لإيصال هذه الجولة إلى واحدة من المناطق التي تزخر بأكبر عدد من المشجعين في العالم. بإمكان عشاق الخطوط الجوية القطرية ومشجعي النادي أن يتطلعوا إلى الشغف والفخر في كل ما نسعى جاهدين للقيام به كمؤسستين منفردتين وكشريكين. ونحن متحمسون لكي نكون جزءاً من عائلة نادي برشلونة ونقوم بضيافة أفراد هذه العائلة على طريقتنا".

مسابقة الفيسبوك

لتقريب مشجعيها من عشاق البلاوغرانا، تطلق الخطوط الجوية القطرية مسابقة في حسابها الرسمي على الفيسبوك حيث سيفوز أحد المشجعين - الذين يقدر عددهم بأكثر من مليون شخص - برحلة لرؤية نجوم الفريق الكاتالوني وهم يبدعون على أرض الملعب تحت قيادة تيتو فيلانوفا. كما ستكون هناك جوائز أخرى تتراوح بين قمصان برشلونة وتذاكر لكبار الشخصيات لحضور إحدى المباريات، أو حتى دعوات للقاء لاعبين اثنين خلال إحدى جلسات التوقيع الخاصة.

هذا وستستمر المسابقة حتى 31 يوليو.

يُذكر أن برشلونة لديه حالياً أكثر من 43 مليون مشجع في جميع أنحاء العالم على موقع الفيسبوك، مما يجعل منه النادي الرياضي الأكثر شعبية في هذه الشبكة، علماً أن ماليزيا وتايلاند تحتلان المركزين 15 و22، على التوالي، في ترتيب عدد مشجعيه حسب البلدان.