fcb.portal.reset.password

Fotografia amb el president Sandro Rosell, el vicepresident econòmic Javier Faus i Akbar Al-Baker, director executiu de Qatar Airways / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB


تم يوم الثلاثاء التقديم الرسمي للشراكة بين نادي برشلونة والخطوط الجوية القطرية، الذي بدأ في الأول من يوليو لتصبح الشركة بموجبة الشريك العالمي الرسمي للنادي حتى 30 يونيو 2016 عندما ينتهي الاتفاق الذي تم التوصل مع مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية قبل عامين. وقال رئيس النادي ساندرو روزيل: "إننا متحدون بالتميز والبحث."

وأشار رئيس النادي إلى الفوائد الأخرى، غير الاقتصادية، المرجوة من الاتفاق: "لدينا 300 مليون من الجماهير حول العالم، وبفضل الخطوط الجوية القطرية يمكننا أن نرسي أواصر علاقات معهم.كما إن أهمية الخطوط الجوية القطرية مع مطار برشلونة تزداد يوماً بعد آخر. بفضهم، سيأتي آلاف المشجعين مستقبلاً إلى برشلونة لاكتشاف الوجهات فيها، وأيضاً للاستمتاع بتجربة زيارة النادي."

فاوس: الاتفاق يفتح آفاق جديدة

بحسب خافيير فاوس، نائب رئيس النادي للشؤون الاقتصادية والاستراتيجية، فإن مطار المدينة كان من العوامل الرئيسية لقبول التغيير في الاسم الظاهر على القمصان: "إنها صفقة القمصان الأكبر على الإطلاق، سيكون هناك دفعات بقيمة 30.5 و32 و33.5 مليون يورو. وسيكون هناك خمسة ملايين يورو إضافية في حال الفوز بدوري الأبطال، ونأمل أن نقوم بذلك في الأعوام الثلاثة المقبلة."

وأضاف فاوس: "يفتح الاتفاق أسواقاً جديدة كنا نلاقي صعوبة في الوصول إليها سابقاً. ويوفر دعاية عالمية ستساعدنا قسم التسويق."وشرح بأن الاتفاق يشمل 50 إلى 60 مجالاً محتملاً "لم تستفد منها مؤسسة قطر، لكن الخطوط الجوية القطرية ستستفيد منعا. سيظهر شعار الخطوط الجوية القطرية على المقاعد إلى جانب شعار شركة Nike، وسيكون هناك حيز لها في المتحف. كل اتفاقيات الرعاية حول العالم تشتمل على مثل هذه الأمور."

خطط البارسا المستقبلية

من جهته، قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "نتقاسم القيم والطموحات والشجاعة والتميز مع برشلونة.لدينا أيضاً الكثير من الالتزامات الاجتماعية. سنستخدم هذه الشراكة لمساعدتنا في جوانب عدة." منها طلاء بعض الطائرات من طراز 777 و787 بألوان علم برشلونة "بحيث يظهر نادي برشلونة في أهم مطارات العالم."

كما أعرب الباكر عن إعجابه بالجولة الآسيوية التي قام بها النادي وأشاد به: "يملك القاعدة الجماهيرية الأكبر في العالم ولهذا أردنا أن نربط اسمنا به. إنه من أفضل المؤسسات على الكوكب."

مجلس عمومي لأي تمديد

أضاف فاوس أن لوائح النادي الجديدة التي ستُقدم في المجلس العمومي المقبل تفرض إجراء تصويت من قبل أعضاء النادي على أي تجديد للاتفاقية. كما أشار هو وروزيل أن ورغم أن الاتفاقية تم توقيعها مع مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية ـ التي تملك نادي باريس سان جرمان ـ إلا أنه لا يشمل أي علاقة خاصة مع النادي الفرنسي. كما أوضح رئيس النادي أن هذه كانت الاتفاقية الأكثر ديمقراطية التي أجريناها وقد تم التصويت عليها في مجلسين عموميين بنسبة 90 في المئة من الأصوات".

ومساء الثلاثاء وفي ملعب كامب نو وقبل الحصة التدريبية للفريق الأول، سيكون هناك جلسة تصوير بحضور لاعبي الفريق وكادر التدريب. وفي تمام السابعة، ينظم النادي والخطوط الجوية القطرية حفل استقبال على شرف ممثلي وسائل الإعلام في المتحف.

 

لا قرار بشأن الرياضات الأخرى


شرح فاوس أن النادي لا يزال يبحث إما على جهة راعية واحدة للرياضات الأربع الاحترافية الأخرى في النادي أو أو جهة راعية لكل رياضة. فالاتفاق مع الخطوط الجوية القطرية لا يشمل أياً من هذه الرياضات بعد أن اتخذت مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية قراراً بعدم تضمينها بالاتفاق قبل عامين.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة