fcb.portal.reset.password

ميسي يستلم جائزة أفضل لاعب في السنة | الصورة: «جلوب سوكر»

استحوذ نادي برشلونة مساء الأحد على أغلب جوائز «جلوب سوكر» لكرة القدم في حفل بهيج بمدينة دبي الإماراتية، على هامش المؤتمر الرياضي الدولي العاشر.

وكان النادي ممثلاً بكل من الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو والنجم الأرجنتيني ليو ميسي وعضو مجلس الإدارة خافيير بورداس في النسخة السادسة من هذا الحفل السنوي، حيث تُوج برشلونة بأربع جوائز بالتمام والكمال بعدما اختير أفضل نادٍ في السنة بالإضافة إلى إحرازه جائزة أفضل رئيس وأفضل لاعب وجائزة النادي الأكثر شعبية في وسائل الإعلام.

ولدى استلامه جائزة النادي الأكثر شعبية في وسائل الإعلام، قال عضو مجلس الإدارة خافيير بورداس "نحن فخورون بهذا التتويج لأن وسائل الإعلام تتيح لنا الفرصة لنشر قيم النادي في جميع أنحاء العالم"، مضيفاً أن نادي برشلونة يضم في صفوفه "اللاعبين الأكثر شعبية في الأوساط الإعلامية وعلينا أن نواصلنا تطورنا على هذا المنوال في السُلم العالمي".

من جهته، استلم الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو جائزة أفضل نادٍ في السنة، حيث صرح من أعلى منصة التتويج قائلاً: "أشكر لجنة التحكيم على هذه الجائزة التي نتشرف بإحرازها ... من الصعب تحقيق كل ما فزنا به حتى الآن وأود من هذا المنبر أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى اللاعبين والمدربين على كل الجهود التي بذلوها في سبيل ذلك، وأيضاً إلى جماهيرنا على كل ما قدمته من دعم وتشجيع. إننا نستمتع بكرة القدم التي نقدمها، وبالفلسفة التي ننتهجها لأن هدفنا هو إدخال السعادة في قلوب الناس. سنحاول الفوز مرة أخرى هذا العام. المهمة تكون أسهل بكثير بوجود ميسي وبقية زملائه. إننا نلعب بشكل أفضل الآن ونأمل أن يستمر الوضع على هذا الحال في المستقبل".

بعد ذلك بلحظات قليلة، صعد بارتوميو من جديد إلى منصة التتويج لاستلام جائزة أفضل رئيس في السنة، حيث قال في هذا الصدد: "أنا مجرد عضو من أعضاء نادي برشلونة البالغ عددهم 140 ألفاً، وأنا فخور جداً بأن أكون رئيسهم. ولكن هذه الجائزة ملك لجميع أعضاء نادينا ولجميع الرؤساء الـ39 الذين تعاقبوا على النادي طوال تاريخه الذي يمتد لما لا يقل عن 116 سنة. كما أود أن أشكر اللاعبين على الجهود التي قدموها هذا العام".

من جهته، حظي ليونيل ميسي باستقبال الأبطال عندما أُعلن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في السنة تحت تصفيق كبير من الجمهور الحاضر في مراسم حفل التتويج، علماً أن نجم برشلونة قطع عطلته الشتوية ليسافر إلى دبي مباشرة من مسقط رأسه روساريو (الأرجنتين) لتسلم الجائزة شخصياً.

وقال ميسي من أعلى المنصة في الجميرا "إنه من الرائع الحصول على مثل هذه الجوائز، ولكني أقول دائماً إن العمل الجماعي هو ما يجعل من الممكن تحقيق مثل هذه الإنجازات"، مضيفاً أن نادي برشلونة عاش "سنة استثنائية ستظل كل ذكرياتها عالقة في الذهن".

يُذكر أن النجم الأرجنتيني توجه إلى المطار مباشرة بعد تسلمه الجائزة، حيث شد الرحال إلى برشلونة فوراً للحاق بزملائه في تدريب الثلاثاء ضمن استعدادات الفريق لمباراة منتصف الأسبوع ضد ضيفه ريال بيتيس في إطار الجولة 17 من الليغا.


FC Barcelona i Leo Messi acaparen els Global... by fcbarcelona


الرجوع الى أعلى الصفحة