fcb.portal.reset.password

ملعب الكامب نو في حلته الجديدة

أعلن نادي برشلونة أن لجنة التحكيم الخاصة بـ"فضاء برشلونة" اختارت Nikken Sekkei + Pascual i Ausió Arquitectes لتصميم ملعب الكامب نو الجديد بعد فوزها في عملية المناقصة. وتضم لجنة التحكيم خمسة أعضاء من نادي برشلونة، وثلاثة أعضاء من اتحاد المهندسين المعماريين في كاتالونيا وعضواً واحداً من مجلس مدينة برشلونة، حيث تم اتخاذ القرار بعد الدراسة التي قامت بها اللجنة الفنية لمختلف المقترحات، وفقاً للوائح المعمول بها وتماشياً مع شروط المناقصة.

ويتميز ملف ترشيح Nikken Sekkei + Pascual i Ausió Arquitectes بالانفتاح والأناقة والشفافة، فضلاً عن طابعه المتوسطي واحترامه للبيئة المحلية وتقاليد النادي ومراعاته للدور الذي يضطلع به الأعضاء المشتركون.

يُذكر أن Nikken Sekkei شركة يابانية تزخر بأكثر من 100 عام من الخبرة، وهي تُعد واحدة من الشركات المعمارية والهندسية الرائدة في آسيا، حيث تولت تصميم عدة مشاريع ضخمة في اليابان، وعلى رأسها سايتاما سوبر أرينا واستاد سوان الكبير في نيغاتا وقبة طوكيو. وتعمل هذه الشركة في كاتالونيا بالتعاون مع مكتب جوان باسكوال ورامون أوسيو، الذي يزخر بتاريخ حافل وخبرة طويلة في مختلف المشاريع المعمارية الكبرى بمدينة برشلونة بما في ذلك المباني السكنية والمكاتب والفنادق.

هذا وقد انطلقت في 5 يونيو عملية المناقصة لاختيار مشاريع تصميم الكامب نو الجديد وبالاو بلاوغرانا الجديد على حد سواء، حيث توزعت على مرحلتين وجرت بالتعاون مع اتحاد المهندسين المعماريين في كاتالونيا. وتضمنت المرحلة الأولى دراسة مختلف العروض على أساس اللوائح المعمول بها ومعايير الاختيار. وقد تم تقديم 45 ملف ترشيح في المجموع خلال هذه العملية، 26 لمشروع الكامب نو الجديد و19 لبالاو بلاوغرانا الجديد. وفي سبتمبر 2015، اختارت لجنة التحكيم الخاصة بـ"فضاء برشلونة" ثمانية ترشيحات نهائية لمشروع الكامب نو من أصل الترشيحات الـ26 الأصلية، قبل أن يكون الفوز النهائي من نصيب Nikken Sekkei + Pascual i Ausió Arquitectes.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة