Jordi Cruyff, durant la compareixença d'aquest dimarts / GERMÁN PARGA-FCB

عقد جوردي كرويف مؤتمراً صحفياً بمقر نادي برشلونة ظهر اليوم الثلاثاء، حيث أبى إلا أن يشكر، أصالة عن نفسه ونيابة عن عائلته، كل من جاؤوا لإلقاء التحية الأخيرة على والده والتعزية في وفاة الأسطورة الراحل الذي فارق الحياة يوم الخميس الماضي عن عمر يناهز 68 عاماً.

وقال جوردي بنبرة متأثرة: "لقد تلقينا العديد من عبارات المواساة والتقدير. إرث يوهان ليس فقط ملكاً لنا. بل إنه جزء من تراث كرة القدم ونأمل أن تستمر رسالته وتزدهر".

كما أشار جوردي كرويف، الذي لعب لفريق برشلونة الأول بين عامي 1994 و 1996، إلى الأهمية القصوى التي كان يوليها والده لمؤسسة يوهان كرويف، حيث أوضح في معرض حديثه: "في الأشهر الأخيرة، كان حريصاً على مواكبة شؤون المؤسسة التي كرس الكثير من طاقاته ووقته في سبيلها"، مؤكداً في الوقت ذاته أن عائلة كرويف تعتبر "العمل لفائدة أبناء المؤسسة من أولى أولوياتها"، حيث كان الراحل "سعيداً بهذا المشروع الذي اكتملت أطرافه في آخر سنوات حياته".

كما شكر جوردي "وسائل الإعلام التي احترمت خصوصية العائلة منذ اليوم الأول وحتى الآن"، مضيفاً أن "99٪ من وسائل الإعلام تستحق الاحترام على ما قامت به من عمل".

وأعرب جوردي كرويف كذلك عن امتنانه لنادي برشلونة الذي أبى إلا أن "يخصص مرافقه لهذه المناسبة وانتظر موافقة الأسرة في كل خطوة". قبل أن يختم بالقول: "أود أن أشكر جميع الأشخاص الذين احتفوا بوالدي في مختلف أنحاء العالم. إنه لأمر مدهش أن يكون والدي مصدر إلهام لكل هذا الكم الهائل من الناس".


Jordi Cruyff s'adreça als mitjans de... por fcbarcelona