تصدرت صورة ميسي الصحف والمواقع الإلكترونية خلال مشاركته في حفل جوائز «جلوب سوكر» بمدينة دبي الإماراتية

حظيت زيارة ليو ميسي والرئيس بارتوميو يوم الأحد إلى دبي بتغطية واسعة في وسائل الإعلام العربية والدولية، حيث تصدرت صورة نجم برشلونة الصحف والمواقع الإلكترونية منذ وصوله إلى الإمارات العربية المتحدة وحتى لحظة اعتلائه منصة التتويج محتفلاً بجائزة أفضل لاعب في السنة خلال أمسية "جلوب سوكر" لكرة القدم، على هامش المؤتمر الرياضي الدولي العاشر.

ففي مقال على صحيفة الخليج الإماراتية بعنوان "أفضل لاعب في العالم ضيف شرف على مؤتمر دبي الدولي"، أوضح الكاتب أن "لقطات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال جولة بحرية له للاطلاع على معالم دبي استأثرت بالأضواء من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي"، مشيراً إلى التفاعل الإيجابي الكبير للجماهير الرياضية الإماراتية مع الصور التي نشرها ميسي عن الاستقبال الرسمي الذي حظي به من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وكذلك عن مشاركته في مؤتمر دبي الدولي ولقائه بالنجم الإيطالي أندريا بيرلو.

من جهتها، قالت جريدة صدى البلد على موقعها الإلكتروني إن "زيارة ميسي حظيت بمتابعة وترحيب واسع من قبل الجماهير المُحبة لأفضل لاعب في العالم... حيث حرص المواطنون والمقيمون في دبي على التقاط الصور التذكارية مع أسطورة كرة القدم العالمية"، مضيفة أن حاكم الإمارة ونائب رئيس دولة الإمارات اصطحب نجم برشلونة برفقة شقيقيه "في جولة حول أبرز معالم دبي السياحية".

وبدوره، تطرق الإعلامي العربي الشهير مصطفى الآغا إلى زيارة ميسي في عموده الرياضي على صفحات الاتحاد، حيث اختار عنوان "ميسي في دبي" للمقال الذي نشره يوم الأحد في الجريدة الإماراتية، مؤكداً فيه أن عشاق النجم الأرجنتيني في منطقة الخليج وبقية الدول العربية كانوا يتطلعون إلى مشاركته في هذا المؤتمر العالمي منذ نسخته الأولى التي أقيمت قبل عشر سنوات.

الأخضر واليابس

كما أفردت الجرائد والمواقع الإسبانية حيزاً مهماً من صفحاتها لتتويج نادي برشلونة بأربع جوائز بالتمام والكمال في حفل "جلوب سوكر" بعدما اختير أفضل نادٍ في السنة بالإضافة إلى إحرازه جائزة أفضل رئيس وأفضل لاعب وجائزة النادي الأكثر شعبية في وسائل الإعلام.

ففي مقال بعنوان "ميسي، بارتوميو وبرشلونة يحصدون الأخضر واليابس في حفل جوائز جلوب سوكر"، أوضحت صحيفة إل موندو ديبورتيفو أن النادي الكاتالوني خطف كل الأضواء في الأمسية التي استضافتها الجميرا، حيث "استأثر ميسي بكل الإعجاب وحظي بود الحاضرين الذين فاق عددهم 200 مشاركاً".

وفي المقابل، اعتبرت ماركا تتويج ميسي في دبي تمهيداً لفوزه بالكرة الذهبية لعام 2015 بعد أسابيع قليلة من الآن، حيث أضافت الصحيفة الرياضية التي تتخذ من مدريد مقراً لها أن نجم البلاوغرانا تفوق في نتائج التصويت على كل من كريتسيانو رونالدو وجيانلويجي بوفون، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

بيرلو ولامبارد ينضمان إلى قائمة المعجبين

وعلاوة على عبارات الثناء التي أغدقتها عليه وسائل الإعلام المحلية والعالمية، حظي ميسي بإشادة رائعة من الأسطورتين فرانك لامبارد وأندريا بيرلو، اللذين كانا بدورهما من أبرز المتوجين خلال الأمسية في دبي، حيث نالا معاً جائزة أفضل مسيرة كروية.

وقال اللاعب الإنكليزي الذي يدافع حالياً عن ألوان نيويورك سيتي الأمريكي بعد 13 سنة في رحاب تشيلسي: "لقد نشأت وأنا أشاهد مارادونا، الذي يُعتبر لاعبي المفضل. ولكن ميسي هو الأفضل بالنسبة لي، ليس فقط هذا العام ولكن في كل موسم. إنني أعشق مشاهدته عندما يلعب".

كما اعتبَر لامبارد البالغ من العمر 37 سنة أن نجم برشلونة الحالي هو المرشح الأكبر للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام، مؤكداً أنه مازال يتقدم على زميله نيمار جونيور ومنافسه الآخر كريستيانو رونالدو.

وبدوره، يرى أندريا بيرلو أن أمر الجائزة محسوم لصالح  ميسي هذا العام، حيث اعتبر أسطورة كرة القدم الإيطالية أن فوز المهاجم الأرجنتيني بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية يجعله "المرشح رقم واحد للظفر بالكرة الذهبية"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه "لاعب مذهل، وقد أثبت مراراً وتكراراً أنه واحد من بين الأفضل في العالم".


Lampard and Pirlo full of praise for Leo Messi por fcbarcelona