fcb.portal.reset.password

ملعب الكامب نو الجديد يكشفه معالمه للعالم

تم الخميس رسمياً تقديم التصميم النهائي لمشروع الكامب نو الجديد، الذي سيكون ملعباً ضخماً يستوفي جميع المواصفات التي تتماشى مع روح القرن الحادي والعشرين، حيث سيكون مفتوحاً أمام الجميع.

فقد كانت منصة الملعب الحالي ظهر اليوم مسرحاً لمراسم حافلة بالدلالات الرمزية، وذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة برئاسة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو والرياضية وممثلين عن مختلف فعاليات النادي، الإدارية منها والرياضية والمؤسسية، فضلاً عن عدد من اللاعبين الحاليين والقدامى.

وكان نادي برشلونة قد أعلن في مطلع شهر مارس الماضي أن لجنة التحكيم الخاصة بـ"فضاء برشلونة" اختارت Nikken Sekkei + Pascual i Ausió Arquitectes لتصميم ملعب الكامب نو الجديد بعد فوزها في عملية المناقصة، حيث ضمت لجنة التحكيم خمسة أعضاء من نادي برشلونة وثلاثة أعضاء من اتحاد المهندسين المعماريين في كاتالونيا وعضواً واحداً من مجلس مدينة برشلونة، علماً أن القرار النهائي اتُّخذ بناء على دراسة قامت بها اللجنة الفنية لمختلف المقترحات، وفقاً للوائح المعمول بها وتماشياً مع شروط المناقصة.

ويتميز تصميم Nikken Sekkei + Pascual i Ausió Arquitectes بالانفتاح والأناقة والشفافية، فضلاً عن مراعاته للطابع المعماري المتوسطي واحترامه للبيئة المحلية وتقاليد النادي، كما يأخذ في الاعتبار راحة المتفرجين ودورهم في إنجاح الأحداث الرياضية.


NOU CAMP NOU - Un somni obert al món: així serà... by fcbarcelona

ملعب مندمج مع محيطه ومدينته

من بين النقاط الحاسمة في فوز هذا التصميم أنه يراعي تماماً أهمية اندماج الملعب في محيطه بحي لاس كورتيس ومدينة برشلونة كذلك، علماً أن عملية إعادة بناء الملعب في مجملها ستتم دون التوقف عن إجراء المباريات في الاستاد. كما ستُوزع العملية على مراحل قبل أن تصل إلى نهايتها في موسم 2020/2021.

LES PRINCIPALS CARACTERÍSTIQUES DEL NOU CAMP NOU

معرض "فضاء برشلونة"

بعد مراسم تقديم التصميم الرسمي، تم افتتاح رواق "كامب نو الجديد" في معرض "فضاء برشلونة"، الذي فتح أبوابه في وقت سابق هذا العام بالتزامن مع موعد إطلاق مشروع بالاو بلاوغرانا الجديد. لمزيد من المعلومات هنا، يُرجى زيارة هذه الصفحة.

[[BOTOVERMELL::ALL ABOUT++THE NEW CAMP NOU::http://www.fcbarcelona.com/club/new-camp-nou::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]


الرجوع الى أعلى الصفحة