fcb.portal.reset.password

Crowds have lined up all day to pay their respects to Johan Cruyff / FCB

اجتمعت فعاليات نادي برشلونة وأبرز شخصيات كرة القدم أمام مزار الراحل يوهان كرويف يوم السبت بملعب الكامب نو لتقديم تعازيهم في وفاة الأسطورة الذي فارق الحياة صباح الخميس الماضي عن عمر يناهز 68 عاماً.

ففي غضون تسع ساعات فقط حل بالمزار أكثر من 15 ألف شخص لإلقاء التحية الأخيرة على الرجل الذي أفنى معظم سنوات حياته في خدمة النادي الكاتالوني والرياضة الأكثر شعبية في العالم على حد سواء، حيث لعب دوراً كبيراً في جعل برشلونة يتبوأ المكانة المرموقة التي يحتلها اليوم على قمة الهرم الكروي العالمي.

وقال رئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو، في الكلمة التي افتتح بها مراسم تدشين مزار يوهان كرويف، "إنها أيام حزينة جداً على نادي برشلونة"، مضيفاً أن "هذا الفضاء سيظل مفتوحاً أمام الزوار حتى يوم الثلاثاء، نزولاً عند رغبة أسرة الراحل".

وانضم إلى الرئيس بارتوميو عدد من الشخصيات السياسية البارزة، وعلى رأسها رئيس حكومة كاتالونيا كارليس بوتشدمون، والرئيس الكتالوني السابق أرتور ماس، إلى جانب جاومي أسينس أندريو سوبيس، رئيس الاتحاد الكاتالوني لكرة القدم، وباتي رورا، ممثلة مؤسسة يوهان كرويف.

كما حضر المراسم ممثلون عن بعض الأندية الإسبانية، حيث قال كونستانتين غالكا، مدرب فريق إسبانيول، "إن كرويف هو من أبدع كرة القدم الحديثة، وسوف يبقى حاضراً في قلوبنا وجوارحنا دائماً". وبدوره كان نادي ريال مدريد ممثلاً برئيسه فلورنتينو بيريز ومدير علاقاته المؤسسية إميليو بوتراغينيو.

وقال فلورنتينو بيريز في كلمة ألقاها أمام الحاضرين "لقد غيَّر كرويف مجرى التاريخ، ليس في نادي برشلونة فحسب، بل في عالم كرة القدم ككل"، مضيفاً أنه "واحد من الأشخاص الذين يجب أن تُخلَّد أسماؤهم إلى الأبد".


Johan Cruyff Memorial at Camp Nou by fcbarcelona


الرجوع الى أعلى الصفحة