fcb.portal.reset.password

1 / 16

ميسي يُتوَّج بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

فاز ليو ميسي بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته الحافلة بالإنجازات والأرقام القياسية، ليصبح بذلك اللاعب الأكثر تتويجاً بجائزة أفضل لاعب في العالم على مر التاريخ. فبعدما كان اللقب من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال العامين السابقين، استعاد نجم برشلونة عرشه العالمي الذي تربع عليه أربع سنوات متتالية بين 2009 و2012، حيث نال المهاجم الأرجنتيني غالبية الأصوات (41.33٪) في طريقه إلى الجوهرة الخامسة، متقدماً على لاعب ريال مدريد الذي حال ثانياً بنسبة 27.76٪، بينما كانت المرتبة الثالثة من نصيب نيمار (7.86٪)، الذي حضر الحفل النهائي لأول مرة.

2 / 16

سباعية تاريخية في مرمى فالنسيا

سحق برشلونة ضيفه فالنسيا بسباعية نظيفة في ذهاب دور الأربعة على ملعب الكامب نو، ليضع الفريق الكاتالوني قدماً ونصف في نهائي كأس ملك إسبانيا. وتناوب لويس سواريز وليو ميسي على هز شباك الحارس مات راين، حيث سجل الأوروغوياني أربعة أهداف بالتمام والكمال، بينما أضاف زميله الأرجنتيني ثلاثية جديدة إلى رصيده الشخصي.

3 / 16

ركلة جزاء ولا في الحسبان

فاز برشلونة بسداسية نظيفة على سيلتا فيغو في الجولة 24 من الليغا. وبالإضافة إلى روعة العرض الكروي الذي استمتع به الجمهور الحاضر في ملعب الكامب نو وكل من شاهد المباراة على شاشات التلفاز في مختلف أنحاء العالم، أثيرت ضجة إعلامية على الصعيد الإسباني والعالمي بسبب الهدف الرابع الذي سجله لويس سواريز بعد تمريرة غريبة عجيبة من ميسي، الذي اضطلع بتنفيذ ركلة جزاء حصل عليها بنفسه، مفضلاً تمهيد الكرة لزميله عوض تسديدها مباشرة نحو المرمى، في لقطة أعادت إلى الأذهان حركة يوهان كرويف الشهيرة التي قام بها عام 1982 عندما تبادل الكرة مع ياسبر أولسن.

4 / 16

حضور جماهيري قياسي في مينيستادي

أقيمت مباراة دوري بطلات أوروبا بين برشلونة وباريس سان جيرمان (0-0) أمام حضور جماهيري قياسي بلغ 8369 متفرج

5 / 16

"شكرا يوهان" رسالة برشلونة خلال الكلاسيكو

على بُعد لحظات معدودة من صافرة بداية الكلاسيكو، وقف الكامب نو ومعه عائلة كرة القدم جمعاء دقيقة صمت ترحماً على روح الرجل الذي غيَّر مجرى تاريخ نادي برشلونة وقلَب مفاهيم اللعبة رأساً على عقب، حيث اكتست المدرجات أبهى حلة في لوحة فسيفسائية رائعة توسطتها عبارة "شكراً يوهان!" وإلى جانبها الرقم 14 الذي ارتبط إلى الأبد بقميص الأسطورة الهولندي. 

6 / 16

ديبورتيفو 0-8 برشلونة: انتفاضة الأبطال في ريازور

انتفض برشلونة بقوة في ملعب ريازور حيث سحق مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثمانية أهداف نظيفة في مباراة الجولة 34 من الليغا، لينفض بذلك غبار سلسلة نتائجه السلبية التي تكبدها في المباريات السابقة، بعد ثلاث هزائم متتالية في منافسات الدوري الإسباني وتوديع دوري أبطال أوروبا من مرحلة ربع النهائي.

 

7 / 16

برشلونة بطلاً لدوري الهوكي

فاز برشلونة بلقب دوري إسبانيا للهوكي، قبل أن يضيف إليه كأس الملك والسوبر الإسباني، مؤكداً بذلك هيمنته على الساحة المحلية.

8 / 16

برشلونة يحسم لقب الليغا في الجولة الأخيرة

قاد الهداف لويس سواريز نادي برشلونة للظفر بلقب الليغا هذا الموسم، بعد أن سجل ثلاثية في مرمى المضيف غرناطة، مساء السبت، في آخر جولة في منافسات الدوري الإسباني الممتاز، ليتوج البلاوغرانا بطلا للدوري برصيد 91 نقطة، كما فاز النجم الأورغوياني بجائزة الحذاء الذهبي بعد أن سجل 40 هدفا.

9 / 16

برشلونة بطلاً لدوري كرة اليد

فاز برشلونة بلقب دوري إسبانيا لكرة اليد للمرة السابعة على التوالي والثالثة والعشرين في تاريخ النادي، مؤكداً بذلك هيمنته على الساحة المحلية.

10 / 16

الثنائية السابعة

أكد برشلونة أنه سيد الملاعب الإسبانية في السنوات الأخيرة. فبعد تتويجه بكأس الملك، احتفل الفريق الكاتالوني بالثنائية للمرة السابعة في تاريخه، رافعاً في الوقت ذاته رصيده إلى أربعة ألقاب هذا الموسم ليواصل بذلك سلسلة نجاحاته وإنجازاته الخالدة على مدى العقد الأخير.

11 / 16

بداية جيدة للموسم الجديد

استهل برشلونة موسم 2016-2017 بطريقة مثالية متفوقاً على إشبيلية بنتيجة 5-0 في مجموع ذهاب وإياب كأس السوبر الإسباني.

12 / 16

ذهب أولمبي بنكهة البلاوغرانا

أضحى بين صفوف برشلونة لاعبان آخران متوجان بالذهب الأولمبي. فبعد إنجاز ميسي سنة 2008، حان الدور على نيمار ورافينيا لتزيين عنقهما بالذهب مع المنتخب البرازيلي إثر الانتصار في النهائي على ألمانيا.

13 / 16

مبنى إمباير ستيت الشهير يتزين بلوني البلاوغرانا

أضيئت ناطحة السحاب الشهيرة إمباير ستيت بلوني البلاوغرانا مساء يوم 7 سبتمبر، وذلك بمناسبة افتتاح مكتب نادي برشلونة الجديد في مانهاتن، أشهر أحياء مدينة نيويورككما أقيم هذا الحدث التاريخي تكريماً للنادي الكاتالوني ومؤسسته التي تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لشراكتها معاليونيسيف.

14 / 16

سواريو يتسلم الحذاء الذهبي

تسلم مهاجم برشلونة لويس سواريز جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2015/16، بعد أن نجح في إحراز 40 هدفا، وهي المرة الثانية التي يفوز بها "لويزيتو" بهذه الجائزة، التي تسلمها هذا الموسم من يدي طفليه بنجامين وديلفينا، حيث شكر أسرته التي تعد "أهم شيء" في الحياة.

15 / 16

تشافي باسكوال يعود إلى برشلونة

عاد تشافي باسكوال إلى بالاو بلاوغرانا مطلع هذا الموسم خلال مباراة فريقه الحالي باناثينايكوس ضد برشلونة، الذي دربه بين 2008 و2016، حيث تربع معه على عرش دوري إسبانيا لكرة السلة أربع مرات كما فاز معه بلقب الدوري الأوروبي مرة واحدة.

16 / 16

#FuerzaChapecoense

إذا كانت مواجهة العام الماضي بين الغريمين التقليديين قد تزامنت مع أمسية توديع الأسطورة الراحل يوهان كرويف على المدرجات في مشهد سيظل محفوراً إلى الأبد في تاريخ نادي برشلونة وذاكرة عشاق كرة القدم قاطبة، شاءت الأقدار أن يُصادف موعد كلاسيكو هذا الموسم أسبوع فاجعة فريق شابيكوينسي البرازيلي، الذي توفي أغلب لاعبيه وطاقمه الإداري والتدريبي في حادث تحطم الطائرة التي كانت تُقل بعثة النادي إلى كولومبيا لمواجهة أتليتيكو ناسيونال في مدينة ميديلين ضمن ذهاب نهائي كأس سودامريكانا.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة