fcb.portal.reset.password

في مطلع هذا الأسبوع، أصبح نادي برشلونة أول نادٍ رياضي في العالم يجتاز حاجز 50 مليون مشجع في موقع إينستاجرام.

 

فمنذ إنشاء حسابه الرسمي في إنستجرام بداية عام 2013، حازت محتويات النادي على 11.9 مليون تعليق كما أبدى المشجعون إعجابهم بصور وفيديوهات البلاوغرانا 2.7 مليون مرة.

وبذلك، عزز برشلونة تقدمه في موقع إينستاجرام على كل من ريال مدريد (49،1 مليون مشجع) ومانشستر يونايتد (17.6 مليون مشجع) والدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة (23 مليون مشجع) والدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (11.7 مليون مشجع) والدوري الوطني لمحترفي كرة القدم الأميركية (9.3 مليون مشجع).

وبهذا الإنجاز، عزز برشلونة موقعه بين الأندية العالمية الرائدة في مختلف المنصات الرقمية، متقدماً على أبرز أندية كرة القدم وعمالقة الرياضة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أسابيع قليلة فقط من تجاوزه سقف 100 مليون مشجع في موقع فيسبوك.

ويولي برشلونة أهمية بالغة لعملية التواصل مع جماهيره عبر مختلف الشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى، حيث يتجاوز عدد متابعيه في تويتر 42 مليوناً موزعين بين جميع الحسابات الرسمية للنادي وبمختلف اللغات، كما يزخر بما يقرب من 3 ملايين مشترك في يوتيوب. وباحتساب جميع القنوات الرسمية في الشبكات الاجتماعية، يتصدر برشلونة ترتيب الأندية العالمية بما لا يقل عن 286 مليون من المشجعين.

الرجوع الى أعلى الصفحة