fcb.portal.reset.password

ستصبح شركة راكوتين الراعي العالمي الرئيسي الجديد لنادي برشلونة اعتباراً من الموسم المقبل. وترجع النواة الأولى لهذا الاتفاق إلى جولة الفريق في الولايات المتحدة خلال صيف عام 2015، حيث كان جيرارد بيكيه رقماً أساسياً في المعادلة.

وفي هذا الصدد، كشف رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو خلال مراسم تقديم الراعي العالمي الرئيسي الجديد يوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات بملعب الكامب نو: "بدأ كل شيء بمأدبة عشاء نظمها جيرارد بيكيه في سان فرانسيسكو في بيت هيروشي ميكيتاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة راكوتين."

ومنذ تلك اللحظة ظل الطرفان على اتصال دائم، إلى أن تُوجت هذه العلاقة بالاتفاق الذي يجعل من برشلونة أحد الأندية التي تحصل على أفضل مساهمة مالية من الراعي الرئيسي في العالم، حيث أوضح مانيل أرويو، نائب رئيس النادي المسؤول عن شؤون التسويق والاتصالات، أن الأمر يتعلق "باتفاق لمدة أربعة مواسم بدخل أساسي يبلغ 55 مليون يورو، مع مكافأة تبلغ 1.5 مليون دولار مقابل الفوز بالدوري الإسباني و5 ملايين مقابل الفوز بدوري أبطال أوروبا"، مضيفاً أن "نادينا أصبح الآن متساوياً مع مانشستر يونايتد"، في إشارة إلى النادي الذي كان يحصل حتى الآن على أكبر حصة من عقد الرعاية على قميصه فريقه.

الباب مفتوح لقمصان التدريب وفرق الشباب والسيدات

كما أشار أرويو إلى أن "شركة راكوتين تشترك معنا في قيم الابتكار والطموح على الصعيد العالمي". وفي السياق نفسه، أوضح الرئيس بارتوميو أن "راكوتين هي شركة شابة وحديثة تعمل في قطاع التكنولوجيا ومتخصصة في المجال الرقمي، وهي تسعى إلى تحقيق النمو".

هذا ولم يستبعد أرويو توقيع اتفاقيات شراكة مع الخطوط الجوية القطرية في المستقبل، واصفاً العلاقة بين الطرفين على مر السنين الأخيرة بأنها كانت علاقة "ولاء"، موضحاً في الوقت ذاته أن النادي تفاوض مع خمس شركات كبرى في علاقة بالراعي العالمي الرئيسي. وقال نائب الرئيس في هذا الصدد: "لقد كانت هناك محادثات طويلة مع خمس شركات كبرى كما كانت هناك اتصالات مع أكثر من عشر جهات مختلفة. لا تزال تلك العلاقات مفتوحة وسوف نرى إلى أين يمكن أن تصل في المستقبل".

وأشار أرويو إلى أن "قميص الفريق الأول هو الأكثر ظهوراً للعيان ولكن قمصان التدريب وفرق الشباب والسيدات كلها لا تزال شاغرة"، وهو ما تنكب عليه إدارة النادي في الوقت الراهن.

علاقة وطيدة بين برشلونة وكاتالونيا واليابان

فيما يتعلق بالاتفاق، أعرب هيروشي ميكيتاني عن سروره بهذه الشراكة مع نادي برشلونة، حيث صرح في هذا الصدد: "إنه لمن دواعي الفخر بالنسبة لشركتنا أن تعمل مع أفضل نادٍ في العالم". وتابع ميكيتاني موضحاً كيف اجتمع مع جيرارد بيكيه لأول مرة: "راكوتين هي الجهة التي تملك وواكي، شركة خدمة بث الفيديو المباشر التي تم إحداثها في برشلونة. رئيسها التنفيذي يعشق نادي برشلونة وهو من قدمني إليه. عندما قابلته أدركت أن بيكيه ليس لاعب كبير فقط ولكنه أيضا ًشخص يحب لقاء الناس".

كما يُعتبر الاتفاق بين راكوتين وبرشلونة ثمرة "العلاقة الوطيدة بين كاتالونيا واليابان"، على حد تعبير بارتوميو، وهو ما يتفق معه رئيس راكوتين، حيث قال ميكيتاني "إن الديمقراطية الموجودة في كاتالونيا شيء يُحرك المشاعر، ولهذا السبب، من بين الأندية الأوروبية أعتقد أن برشلونة هو الأكثر شهرة وقد كان هذا واحداً من الأسباب الرئيسية التي جعلتنا نسعى إلى هذه الشراكة". وفي الختام، أعلن مانيل أرويو أن برشلونة سيلعب مباراة ودية في اليابان في غضون السنوات القليلة المقبلة مع إمكانية خوض مباراة أخرى هناك.

 


Bartomeu, Mikitani and Arroyo discuss new... por fcbarcelona

بارتوميو: " ميسي سينهي مسيرته في برشلونة"

أكد الرئيس بارتوميو في معرض حديثه خلال مراسم تقديم الراعي الجديد: "نحن على يقين بأن ميسي سينهي مسيرته في نادي برشلونة. إنه اللاعب الذي قادنا للنجاح طيلة هذه السنوات ومازال هناك المزيد في المستقبل."

الرجوع الى أعلى الصفحة