fcb.portal.reset.password

يتمثل حلم ملايين الأطفال عبر العالم في لعب كرة القدم مع نجومهم المفضلين. وقد تمكنت بيكو- الشريك المتميز لنادي برشلونة - من جعل هذا الحلم حقيقة واقعة لمجموعة من المستفيدين من برنامج فوتبولنت الذي ترعاه مؤسسة نادي برشلونة.

فقبل انتهاء الموسم الماضي، وجهت المؤسسة الدعوة لأطفال البرنامج في حي بيسوس بمدينة برشلونة لحضور جلسة خاصة في مكان خاص، حيث نقلتهم حافلة تابعة للنادي إلى المدينة الرياضية جوان غامبر حيث يتدرب نجوم الفريق الأول.

وبعد استمتاعهم بالأنشطة المقامة طيلة اليوم، تلقى الأطفال المشاركون مفاجأة رائعة لم تكن تخطر على بال أي منهم. فبينما كانوا يتأهبون للعودة إلى ديارهم بعد انتهاء الفعاليات المقررة، دخل عليهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وأردا توران على حين غرة، أمام ذهول الجميع.

وجلس نجوم البلاوغرانا جنباً إلى جنب مع أطفال برنامج فوتبولنت، حيث تحدثوا إليهم عن كرة القدم وممارسة الرياضة وأهمية الحفاظ على نمط الحياة الصحية.

وبعد مرور أسابيع على هذه القصة الناجحة، أنتجت بيكو هذا الفيديو الحصري الذي أطلقت عليه عنوان "فرصة اللعب"، حيث يُظهر أن الأحلام يمكن أن تتحقق.

كرة القدم كمصدر لإلهام القيم

يقوم برنامج فوتبولنت على منهجية تربوية تهدف إلى تثقيف الأطفال والشباب من خلال تشجيع القيم الإيجابية النابعة من الرياضة، مركزاً على مبادئ الالتزام والاحترام والتسامح والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية وبذل الجهد بين الأطفال والناشئين.

هذا ويصل حالياً عدد المستفيدين من المشروع إلى 100.000 في جميع أنحاء العالم، حيث تتوزع أنشطته عبر مختلف أنحاء العالم من كاتالونيا إلى الأرجنتين والعراق، مروراً عبر البرازيل والمكسيك وعمان والمملكة العربية السعودية وقطر وما لا يقل عن 40 دولة أفريقية.

 

الرجوع الى أعلى الصفحة