fcb.portal.reset.password

 

سيتم تقديم "BARÇA INNOVATION HUB" يوم الأربعاء 22 مارس\آذار في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت برشلونة في قاعة المؤتمرات 1899، وهو التاريخ الذي أعلنه الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر العالمي للجوال شهر فبراير/شباط الماضي، حيث قدم الخطوط العريضة لهذا المشروع الرائد الذي يهدف إلى أن يصبح المركز العالمي رقم واحد على صعيد المعرفة والابتكار في المجال الرياضي.

ويدخل مشروع BARÇA INNOVATION HUB" " في إطار الخطة الاستراتيجية لدورة 2015-2021 حيث يندرج ضمن قسم "التميز الرياضي"، الذي يُعد المجال الأول من المجالات الاستراتيجية الخمسة المقررة في خارطة الطريق لولاية مجلس إدارة النادي.

ويقوم BARÇA INNOVATION HUB على فكرة مشاركة جميع المعارف التي اكتسبها النادي على مدى سنوات في مختلف المجالات ذات الصلة بالرياضة وليس فقط بكرة القدم. فمن خلال هذا المشروع، يسعى نادي برشلونة إلى المساهمة في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال التميز الرياضي، وكذلك عن طريق المعرفة والابتكار.

ثقافة التميز الرياضي

اكتسب عالم الرياضة أبعاداً واسعة النطاق، حيث بات يشمل قطاعات ومجالات مختلفة. وفي هذا الصدد، يقوم BARÇA INNOVATION HUB على أساس ثقافة التميز الرياضي التي تُعد جزءاً لا يتجزأ من هوية النادي، بحيث لا يقتصر برشلونة على الفوز فقط، بل يهدف أيضاً إلى تقديم عروض جيدة وبأسلوبه الخاص والفريد من نوعه.

كما لا تتوقف أهداف النادي عند النجاح الرياضي والإسهام الاجتماعي ونشر صورته على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم، بل إنه يسعى إلى المضي قدماً والاضطلاع بدور فاعل في إدارة وقيادة عالم الرياضة الذي ينطوي على تعقيدات بالغة، حيث يهدف نادي برشلونة إلى أن يكون مرجعاً في المعرفة والابتكار في مجال الرياضة وأن يصبح ذلك جزءاً لا يتجزأ من هوية النادي وتفرده.

وترتبط هذه الأهداف أيضاً بالرغبة الدائمة في الفوز بجميع الألعاب الرياضية التي يتنافس فيها النادي. وعلى هذا الأساس، يسعى النادي كذلك لأن يكون في طليعة البحوث والابتكار للمنافسة مع الأفضل.

وأخيراً، يحمل النادي مسؤولية تاريخية متمثلة في كونه "أكثر من مجرد نادٍ" وما ينطوي على ذلك من التزام حيال القضايا الاجتماعية. وهذا يعني الذهاب إلى أبعد من تحقيق مصلحته الخاصة والسعي إلى إحداث تغيير إيجابي في عالم الرياضة وتنمية المجتمع من خلال المعرفة والابتكار.

بيئة مواتية لإحداث منتجات وخدمات جديدة

من خلال BARÇA INNOVATION HUB، يود النادي خلق بيئة تعزز المعرفة والابتكار، بما يقوم على النموذج الذي يعزز ثقافة التميز والشفافية والانفتاح والتعاون مع العلامات التجارية المرموقة والجامعات ومراكز البحوث والشركات الناشئة ورواد الأعمال والطلاب والرياضيين والمستثمرين وأصحاب الرؤى في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال ذلك، يود نادي برشلونة جذب المواهب لإنتاج معارف ومنتجات وخدمات جديدة من شأنها أن تُفيد الرياضيين والمشجعين والمجتمع بشكل عام. كما يثمِّن النادي المعرفة المكتسبة على مدى عقود في مجالات الصحة والتغذية والرياضة عالية الأداء والرعاية والبيئة الرقمية وجميع الجوانب المتعلقة بالرياضة وأثرها الاجتماعي.

تتمثل الأهداف الرئيسية في الحفاظ على التميز والريادة في المجال الرياضي وتجاوز حدود المعرفة الرياضية وتقاسم المعرفة مع الجيل القادم من محترفي الرياضية وبناء مستقبل قطاع الرياضة.

خمسة مجالات للمعرفة

لن يبدأ مشروع BARÇA INNOVATION HUB من نقطة الصفر، بل سيستفيد من المعرفة المتراكمة على مدى سنوات في مختلف المجالات، حيث تُوزع تلك المعارف على خمسة مجالات مرتبطة فيما بينها:

. رياضات الفرق

. الأداء الرياضي

. الخدمات الطبية والتغذية

. التكنولوجيا

. العلوم الاجتماعية

سيتم العمل على هذه المجالات من خلال أربع مراحل:

. إدماج المعرفة

. خلق المعرفة

. نشر المعرفة

. الابتكار

خلال الفعاليات المقررة يوم الأربعاء، سيقوم الدكتور جوردي مونيز بتقديم المشروع بينما سيستعرض كل قسم من أقسام النادي المبادرات الجاري تطبيقها في هذا الصدد.

 

لمزيد من المعلومات

زوروا موقع المركز www.barcainnovationhub.com

رابط لمشاهدة حفل تقديم  BARÇA INNOVATION HUB:

https://www.fcbarcelona.com/videos/live

لمشاهدة حفل تقديم  BARÇA INNOVATION HUB على يوتيوب:

https://www.youtube.com/watch?v=nJco3N97J7c

 

 

 


الرجوع الى أعلى الصفحة