حل نجم برشلونة السابق رونالدينيو نهاية هذا الأسبوع بمدينة نيو أورليانز لتمثيل النادي في مباراة كل النجوم للدوري الأميركي للمحترفين، باعتباره سفيراً لنادي برشلونة.

ويحضر الأسطورة البرازيلي الفعاليات المقامة على هامش مباراة كل النجوم المشاهير منذ يوم الجمعة، علماً أنه سيكون من الشخصيات البارزة في المباراة الاحتفالية التي ستجمع ليلة الأحد بين فريقي المنطقتين الشرقية والغربية بمشاركة أبرز لاعبي كرة السلة في الولايات المتحدة.

وخلال حضوره في نيو أورليانز، أهدى رونالدينيو قميص نادي برشلونة لعدد من نجوم السلة الأمريكية، مثل ستيفن كاري وكيفن دورانت وكلاي طومسون من غولدن ستايت ووريورز، وجيمس هاردن من هيوستن روكتس، فضلاً عن أنتوني ديفيس من فريق المدينة المضيفة وليبرون جيمس من كليفلاند كافالييرز. كما التقى الأسطورة البرازيلي بنجم فريق البلوغرانا لكرة السلة السابق مارك جاسول حيث تعانقا بحرارة.

ومبشارة بعد انتهاء زيارته لمدينة نيو أورليانز، سيتوجه رونالدينيو إلى هايكو الصينية لمرافقة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو في مراسيم توقيع اتفاق مع ميشن هيلز، الذي سيوفر لمدرسة نادي برشلونة لكرة القدم سبعة ملاعب يستفيد منها 1،000 طفل، بالإضافة إلى متحف ومركز تجاري ضخم.

عودة من أوسع الأبواب


في مطلع شهر فبراير الجاري توصل برشلونة والنجم رونالدينيو إلى اتفاق يصبح بموجبه الأسطورة البرازيلي سفيراً للنادي الكتالوني، حيث سيمثله في مختلف الفعاليات والأحداث والأنشطة الرسمية خلال السنوات القادمة. كما سيكون رونالدينيو عضواً في مشروع أساطير برشلونة، وهو فريق يضم عدداً من لاعبي البلاوغرانا السابقين الذين يساهمون في توسيع دائرة شعبية النادي ونشر صورته وقيمه عبر العالم من خلال خوض مباريات في مختلف أنحاء المعمورة. وعلاوة على ذلك، سيشارك في المعسكرات والدورات التدريبية والفعاليات المؤسسية وغيرها من الأنشطة التي يشرف نادي برشلونة على تنظيمها.

ومن خلال برنامج مدرسة نادي برشلونة لكرة القدم، سيعمل نادي برشلونة وأكاديميات رونالدينيو لكرة القدم على إقامة شراكات تعاون مختلفة بين الطرفين، علماً أن النجم البرازيلي سيحضر أيضاً مراسم الافتتاح والختام لعدد من المشاريع في هذا الصدد، فضلاً عن مشاركة تجربته مع الرياضيين في أنشطة ومحاضرات تعليمية.

وسيشارك رونالدينيو أيضاً في فعاليات مؤسسة نادي برشلونة المتعلقة بالشراكة مع اليونيسيف، إلى جانب حضوره في مشروع Masia 360  حيث سيساهم الأسطورة البرازيلي في تدريب وإرشاد الرياضيين المشاركين.