نيمار ورافينها رفقة المنتخب البرازيلي | FIFA.COM

تم إسدال الستار على الألعاب الأولمبية، يوم الأحد، وشارك 22 رياضيا من نادي برشلونة في هذه المنافسة العالمية، وحيث أفلح أبطال النادي الكاتالوني في الفوز بثمان ميداليات 4 منها ذهبية.


وزين نيمار ورافينها عنقهما مع المنتخب البرازيلي بالذهب الأولمبي، بعد الانتصار على نظيره الألماني بركلات الترجيح، وسجل مهاجم برشلونة ركلة حرة رائعة كما سدد آخر ركلة جزاء للسيلساو. وكانت مواطنته أندريسا ألفيش قريبة من تحقيق الميدالية النحاسية مع البرازيل، لكنها خسرت مباراتها أمام كندا بنتيجة 2-0.


كما فاز كل من نوديسبو ولاس أندريسون بالذهب رفقة الدانمارك بعد الإطاحة بالمنتخب الفرنسي في نهائي كرة اليد، وتفوقا على زميليهما سورهايندو ونغيسان، اللذان اكتفيا بالميدالية الفضية.


أيضا رياضة كرة السلة، شهدت تألق نجوم البلاوغرانا، بعد فوز نافارو وفيكتور كلافر بالميدالية النحاسية بعد فوز منتخب إسبانيا على أستراليا.


أما في ألعاب القوى، فقد شارك كل من كاريداد خيريز وسابينا أسينخو وراكيل غونزاليس ودياز فيلازكويز وكارلوس توبالينا وجون ماري أوكوتو وإلياس فيفا، لأول مرة في الألعاب الأولمبية، لكن لم ينجح أي أحد منهم في اعتلاء منصة التتويج.


وفي رياضة الهوكي، خرجت ميغيل ديلاس مع المنتخب الإسباني من ربع النهائي، كما احتلت بول بلا وخوان لوسادا المركز العاشر في الريكبي السباعي مع الفريق الإسباني.


وسيخصص رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتميو استقبالا رسميا لرياضيي برشلونة، الذين شاركوا في ريو 2016 يوم 22 آب- أغسطس.


وفي الفترة القادمة، سيخوض تشافي بوراس منافسات الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

Recepció del president Bartomeu als 22 participants

El president del FC Barcelona, Josep Maria Bartomeu, oferirà una recepció oficial de benvinguda, en les pròximes setmanes, als 22 participants blaugrana als Jocs Olímpics de Rio de Janeiro per mostrar el seu agraïment.