fcb.portal.reset.password

تم يوم الخميس وضع حجر الأساس لملعب يوهان كرويف، الذي سيكون جوهرة مشروع المجمع الرياضي "إسباي بارسا" في المدينة الرياضية جوان غامبر. وكان حجر الأساس عبارة عن علبة مربعة تحتوي على مجموعة من الذكريات ستبقى محفوظة للتاريخ، حيث أقيم الحدث بحضور الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو وعدة أعضاء في مجلس إدارة النادي على ملاعب التنس القديمة التي من المقرر أن تُبنى فيها المنشأة الجديدة في خلال 14 شهراً.

وسيكون ملعب يوهان كرويف معقل فريق برشلونة للسيدات والفريق الرديف وفريق الشباب، حيث سيقف شاهداً على تألق نجوم البلاوغرانا الصاعدين في طريقهم إلى أضواء الكامب نو.

تكريماً للأسطورة كرويف

انطلقت مراسيم وضع حجر الأساس بعرض شريط فيديو حول دلالات ملعب يوهان كرويف ورمزية الاسم الذي يحمله. كما أن اختيار هذا اليوم، 14 سبتمبر، لإعطاء انطلاقة المشروع لم يكن اختياراً عشوائياً. فكما أوضح الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو، أراد النادي تكريم الأسطورة الهولندي الذي ارتبطت مسيرته الرياضية بالرقمين '14' و '9'.

وبعد الكلمات الافتتاحية التي ألقاها الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو وعمدة منطقة سان جوان ديسبي والمفوض جوردي موش، بالإضافة إلى لاورا رافولس قائدة فريق السيدات وسيرجي بالنسيا قائد الفريق الرديف، وضعت سوزيلا كرويف رئيسة مؤسسة يوهان كرويف تمثالاً صغيراً لوالدها في علبة الذكريات بينما أودع أندريس إنييستا كرة تحمل توقيع لاعبي الفريق الأول. أما رافولس وبالنسيا فقد وضعا قميصاً مُوقعاً من قبل لاعبين ولاعبات يمثلون جميع فرق كرة القدم التابعة للنادي.

الرجوع الى أعلى الصفحة