دفيد فيا يحتفل بأحد أهدافه مع المنتخب الأسباني. FOTO: ARXIU - FCB

يخوض 11 من لاعبي برشلونة مساء الجمعة غمار التصفيات المؤهلة لكأس العالم البرازيل 2014، حيث انضم ثمانية إلى المنتخب الأسباني المقبل على اختبارين عسيرين ضمن المجموعة التاسعة.

وقد نادى المدرب فيسنتي دل بوسكي على كل من فيكتور فالديز وجوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتس وسيسك فابريغاس وأندريس إنييستا وبيدرو رودريغيو وتشافي هيرنانديز ودفيد فيا، إذ من المنتظر أن يشارك أغلبهم أمام بيلاروسيا في مباراة اليوم التي تستضيفها مينسك (19:00 بتوقيت وسط أوروبا)، كما سيكونون بعد أربعة أيام (الثلاثاء 16 أكتوبر 21:00 بتوقيت وسط أوروبا) على موعد مع مواجهة كلاسيكية أمام المنتخب الفرنسي، الذي يتصدر الترتيب بعدما خاض مباراتين حتى الآن، بينما اكتفى أبناء شبه الجزيرة الأيبيرية بمباراة واحدة.

تصفيات أمريكا الجنوبية

سيسعى المنتخب الأرجنتين إلى مواصلة السجل الإيجابي الذي حققه في الجولات الأخيرة، حيث بات يتصدر الترتيب برصيد 14 نقطة من أصل 21 ممكنة. بيد أن مهمة رفاق ميسي وماسكيرانو لن تكون سهلة أمام أوروغواي في مدينة مندوزا هذه الليلة (02:00 بتوقيت وسط أوروبا). وفي المقابل، يحل المنتخب تشيلي ضيفاً على الإكوادور في

كيتو (21:00 بتوقيت وسط أوروبا)، حيث سيكون أليكسيس سانشيز وزملاؤه مطالبين بالعودة بنتيجة إيجابية إن هم أرادوا مواصلة الحلم بالتأهل إلى مونديال البرازيل بعد عامين، علماً أنهم تراجعوا إلى المركز الخامس بواقع 12 نقطة فقط.

الطريق إلى كأس أفريقيا

أليكس سونغ هو لاعب برشلونة الوحيد الذي سيخوض مباراة واحدة خلال هذه المحطة الدولية، حيث سيكون الكاميرون في مهمة صعبة أمام الرأس الأخضر ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا. وسيتعين على منتخب الأسود غير المروضة الفوز بفارق أكثر من هدفين في ياوندي (16:00 بتوقيت وسط أوروبا) لضمان تذكرة العبور إلى نهائيات جنوب أفريقيا 2013، بعدما خسر 0-2 في مباراة الذهاب خارج قواعده.