fcb.portal.reset.password

Tito Vilanova ha complert amb el segon partit de sanció / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أعرب تيتو فيلانوفا عن افتخاره بلاعبيه الذين تمكنوا من العودة بست نقاط من ملعبي بامبلونا وخيتافي، اللذين يشكلان دائماً تحدياً كبيراً للفريق الكاتالوني خلال زيارته لهاتين المدينتين.

كما أوضح مدرب البلاوغرانا، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد مباراة السبت في كوليسيوم ألفونسو بيريز، أن "مازال أمامنا الكثير من المباريات خارج الديار"، مؤكداً أن الأهم في الوقت الحالي هو نجاح برشلونة في "تحقيق 12 نقطة من أصل 12 ممكنة".

وقال المدير الفني إن فريقه تمكن من "السيطرة على مجريات المباراة منذ البداية، وهذا أمر في غاية الأهمية، لأننا عانينا كثيراً هنا العام الماضي". وأضاف تيتو، في معرض تحليله لمواجهة السبت أمام خيتافي، أن لاعبيه تحلوا "بما يكفي من الصبر" على مدى دقائق المباراة التسعين، مثمناً قدرة الفريق على "تسجيل عدد كبير من الأهداف".

مواصلة الفوز وتحسين الأداء

لم يُخف فيلانوفا سعادته بهذا الانتصار المستحق في ملعب ليس بالسهل، مستحضراً سيناريو الموسم الماضي عندما "خسرنا في بامبلونا [أمام أوساسونا] وخيتافي، وها نحن قد تمكنا هذا العام من هزمهما معاً على أرضهما".

وفند تيتو الطرح القائل بأن العودة بست نقاط من ملعبي إل سادار وألفونسو بيريز أكدت أحقيته بإدارة البارسا، حيث قال مدرب البلاوغرانا بنبرة صارمة: "لا أفكر في مثل هذه الأمور. ولا أعتقد ذلك بتاتاً. لم نلعب سوى أربع مباريات في الليغا، وما يشغل بالي حالياً هو إيجاد السبل الكفيلة بتحسين أداء فريقي ومواصلة الانتصارات".

كما أشاد المدير الفني بنجمه ليونيل ميسي، الذي سجل اثنين من أهداف البارسا الأربعة، رغم أنه لم يلعب سوى نصف ساعة في آخر المباراة. وقال فيلانوفا "إنني تحدثت إليه بهذا الشأن. لقد عمل بجد واجتهاد خلال تحضيرات ما قبل الموسم وخاض بعض المباريات الشاقة. لقد حل بالفريق لخوض هذه المباراة بعد رحلة طويلة ومشاركة في مباراتين مع منتخب بلاده. قررت أن أقحم في البداية اللاعبين الأكثر طراوة ثم الدفع بميسي عندما تصبح المباراة مفتوحة أكثر".

وفي ختام حديثه، لم يدع تيتو الفرصة تفوته دون أن ينوه بأداء تياغو، معرباً عن رضاه "بقدرته على قراءة المباريات وعزيمته ورغبته الجامحة في اللعب". كما لم يتوانَ في الإشادة بالدور الكبير الذي قام به كل من تشافي وسيسك فابريغاس في تحقيق هذا الفوز المعنوي المهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة