سانشيز ضمن قائمة المنادى عليهم رغم عدم حصوله على التصريح الطبي. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

كما جرت العادة عشية مباريات دوري أبطال أوروبا في برشلونة، خاض الفريق الأول حصة تدريبية مساء الثلاثاء على ملعب الكامب نو، وذلك بحضور وسائل الإعلام خلال الدقائق الخمس عشرة الأولى.

وكانت تدريبات اليوم هي الأولى قبل دخول غمار أبرز مسابقة للأندية على صعيد القارة العجوز هذا الموسم، كما كانت الأولى كذلك على أرضية الملعب الكبير خلال الأسبوع الحالي، بعدما خلد اللاعبون للراحة طوال يوم كامل.

أليكسيس ضمن المنادى عليهم، جوردي ألبا خارج التشكيلة

رغم أن المهاجم التشيلي لم يحصل بعد على التصريح الطبي عقب تعرضه لتمزق عضلي خلال مشاركته الدولية، إلا أن المدرب تيتو فيلانوفا أقحمه في قائمة اللاعبين التسعة عشر الذين نادى عليهم لخوض المباراة الأولى في المشوار الأوروبي خلال موسم 2012-2013.

وفي المقابل، سيغيب كارلس بويول عن تشكيلة الفريق يوم الأربعاء، بعدما تعرض لتمزق في الرباط الخارجي لركبته اليسرى خلال مباراة خيتافي مساء السبت.

ومن جهته، تدرب جوردي ألبا على انفراد مساء الثلاثاء بعد شفائه من نزلة البرد التي منعته من السفر مع الفريق نهاية الأسبوع الماضي. لكنه في المقابل سيغيب عن لقاء الغد، حيث أكد أطباء النادي أنه مازال يواصل عملية استعادة اللياقة.

هذا وسيعود الفريق إلى التدريب على أرضية الكامب نو ظهر الأربعاء، في آخر حصة تحضيرية قبل المباراة.

قائمة لاعبي برشلونة

فالديز، بينتو، ألفيش، بيكيه، فابريغاس، تشافي، فيا، ميسي، تياغو، ماسكيرانو، بوسكيتس، بيدرو، مونتويا، أدريانو، سونغ، بارترا، أليكسيس، تيو وديولوفيو.

إيمري: "الفوز ولا شيء سواه"

أكد مدرب سبارتاك في مؤتمره الصحفي أن الفريق الروسي جاء إلى برشلونة "من أجل الفوز ولا شيء سواه"، مقراً في الوقت ذاته بأن بداية أبناء موسكو في هذه المنافسات ستكون "في أصعب ملعب على الإطلاق".

ويعتبر مدرب ألميريا وفالنسيا السابق أن هذه هي فرصته لكي يهزم الفريق الكاتالوني لأول مرة في مشواره. وقال المدير الفني الباسكي "لم يسبق لي أن فزت على برشلونة. في الواقع، قليل هم الذين يحظون بهذا الشرف، إذ لا يخسر الفريق سوى مرتين أو ثلاث طوال الموسم. كلما أتيحت لي الفرصة لتحقيق ذلك، فإنني لا أتردد في بذل قصارى الجهود".

ومن جهته، أكد لاعب سبارتاك، الأسباني خوسيه مانويل خورادو، أن مفتاح النصر في الكامب نو يتمثل في "التحلي بالصبر والفعالية"، مشدداً على أهمية التضامن في الخط الخلفي.