fcb.portal.reset.password

PHOTO: FIFA.COM

سيتقابل نجوم البلاوغرانا الأسبان مع زميليهما نيمار وداني ألفيش ليلة الأحد في نهائي كأس القارات الذي يقام على أرضية ملعب ماراكانا الأسطوري.

وبعد تأهل أبطال العالم وأصحاب الضيافة إلى موقعة حسم اللقب، سيشهد نهائي الأحلام حضور 11 لاعباً من سفراء نادي برشلونة. فبالإضافة إلى ألفيش ونيمار، اللذين يُعتبران من أبرز العناصر في منتخب البرازيل، يضم منتخب أسبانيا تسعة لاعبين من البلاوغرانا (فالديز، بيكيه، ألبا، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، بيدرو، فابريغاس وفيا)، إذ يُتوقع أن يشارك معظمهم في التشكيلة الأساسية.

وصعدت أسبانيا إلى المباراة النهائية بفوزها على إيطاليا في المربع الذهبي مساء الخميس بفضل ركلات الترجيح (7-6) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، علماً أن أربعة من لاعبي برشلونة اضطلعوا بتنفيذ الضربات الحاسمة، حيث كان تشافي أول من نجح في هز الشباك لصالح فريق دل بوسكي، قبل أن يلحق به إنييستا وبيكيه وبوسكيتس، كما تمكن راموس وماتا من هزم الحارس بوفون كذلك، ليأتي الدور على خيسوس نافاس الذي سجل الركلة الحاسمة بعدما أرسل بينوتشي كرته خارج إطار المرمى.

وقبل ذلك بأربع وعشرين ساعة، تمكن نيمار وداني ألفيش من قيادة البرازيل إلى موقعة الحفاظ على اللقب الذي حصدته في جنوب أفريقيا 2009، ليضربا موعداً مع زملائهما في النادي الكاتالوني (فالديز، بيكيه، ألبا، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، بيدرو، فابريغاس وفيا) الذين يواصلون بدورهم رحلتهم مع لاروخا نحو البطولة الدولية الوحيدة التي تغيب عن خزائن المملكة الأيبيرية، مما يعني أن نهائي الأحد 30 يونيو في ماراكانا قد يشهد 11 لاعباً من سفراء نادي برشلونة فوق أرضية الملعب.

الرجوع الى أعلى الصفحة