سانشيز ف المؤتمر الصحفي ظهر الأربعاء. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

عقد أليكسيس سانشيز مؤتمراً صحفياً اليوم في المدينة الرياضية جوان غامبر، مباشرة بعد المشاركة في الحصة التدريبية الصباحية مع بقية زملائه.

وأكد المهاجم التشيلي أن مشجعي برشلونة لم يكتشفوا بعد كل مهاراته، رغم مرور عام على انضمامه إلى الكامب نو.

وقال صاحب القميص رقم 9 بنبرة قاطعة "لم يظهر بعد أليكسيس على وجهه الحقيقي"، معتبراً أنه قدم فقط 50% من إمكانياته حتى الآن. وأردف سانشيز بالقول: "بإمكاني أن أقدم المزيد، فأنا أعرف إمكانياتي الحقيقية".

أهداف واضحة

يدرك أليكسيس تماماً أن لاعبي كرة القدم معرضون للانتقادات من كل حدب وصوب، وفي كل وقت من الأوقات، ولهذا السبب يحاول الهداف التشيلي استنباط العبر والدروس المفيدة من كل ما يُقال في حقه.

وقال مهاجم البلاوغرانا في حديثه للصحفيين: "إنني أقبل النقد دائماً لأنه يزيد من قوتي... أطمح إلى ضمان مكاني في التشكيلة الأساسية، وستكون مهمة زملائي أكثر تعقيداً لأنهم سيكونون مطالبين بمضاعفة الجهود في التدريبات".

موقع مريح في الليغا

تحدث أليكسيس كذلك عن وضع برشلونة في ترتيب الدوري الأسباني، حيث يحتل الصدارة بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد، الذي سيحل عليه ضيفاً في الكامب نو يوم 7 أكتوبر المقبل.

وفضل اللاعب الدولي التشيلي التركيز على مباراة نهاية هذا الأسبوع التي تنتظر الفريق الكاتالوني في أشبيلية، قبل التفكير في موقعة الكلاسيكو، حيث قال "إننا سنكون في مهمة صعبة يوم السبت المقبل... ومازال يفصلنا وقت طويل على الفوز بالليغا".

كما لم يفوت سانشيز الفرصة في ختام حديثه ليرشح زميله ليونيل ميسي للفوز بالكرة الذهبية هذا العام كذلك.

سانشيز المرح

يُعتبر أليكسيس من أكثر اللاعبين مزاحاً في فريق تيتو فيلانوفا، لكن صاحب القميص رقم 9 يؤكد أن تلك ليست هي ميزته الوحيدة، حيث قال مبتسماً: "لقد أتيت إلى هنا من أجل اللعب لا من أجل التنكيت".