أليكسيس سعيد بالعودة إلى معانقة الشباك. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

قبل مباراة قرطبة، كان أليكسيس سانشيز قد سجل آخر هدف له بقميص البلاوغرانا في مطلع أكتوبر الماضي، عندما تمكن من هز شباك بنفيكا على أرضية ملعب دا لوز في لشبونة، حيث خاض مع برشلونة فعاليات الجولة 2 من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا. لكن المهاجم التشيلي جدد العهد مع المرمى مساء الخميس، مسجلاً ثنائية شخصية ساهم بها في فوز لفريق الكاتالوني بنتيجة كبيرة (5-0) على ضيفه الأندلسي في إياب ثمن نهائي كأس ملك أسبانيا.

 

وقال سانشيز بعد مباراة الليلة ضد قرطبة إن "الأهداف تمنحني الثقة. أنا مسرور جدا لأننا انتصرنا وتأهلنا للدور ربع النهائي." كما نوه بالعمل الدؤوب الذي قدمه جميع اللاعبين، موضحاً أن "برشلونة يلعب على هذا النحو في كل مباراة. فحتى لو كان لدينا امتياز كبير في النتيجة، فإننا نندفع جميعا قصد تحقيق المزيد".

 

وبالإضافة إلى  أليكسيس، تحدث بعض من لاعبي برشلونة إلى وسائل الإعلام في المنطقة المشتركة بملعب الكامب نو.

 

وفيما يلي، مقتطفات من أبرز التصريحات التي أدلى بها نجوم البلاوغرانا بعد المباراة:

 

بارترا:

 

"كنا نعرف منذ البداية أننا لا يمكن أن نسمح لأنفسنا بالاسترخاء. إذ من الممكن أن تتعقد مثل هذه المباريات في أية لحظة. سعينا جميعا منذ البداية إلى تسجيل الأهداف ومنعهم من التسجيل. "

 

"من المهم بالنسبة لي للحصول على بعض الدقائق للمشاركة في اللعب حتى أستطيع أن أشعر بالراحة فوق أرضية التباري".

"تنتظرنا مباريات كثيرة ومن المهم أن يكون الفريق بأكمله على أهبة الاستعداد."

 

"إننا نصارع من أجل الفوز بجميع الألقاب الممكنة وهذا يعني خوض أكبر عدد ممكن من المباريات. علي أن أواصل التدريب دون كلل من أجل الحصول على المزيد من الفرص للعب. "

 

"سنحاول الفوز في جميع مبارياتنا أمام مالقة. علينا أن نتعامل مع كل مباراة على حدة."

 

تياغو:

 

"يكفي إمعان النظر في هذا الطموح الذي لعبنا به وهذه الجدية التي بدأنا بها المباراة لكي يُدرك المرء أهم ميزاتنا وأبرز خصائصنا. فهذا هو سبب ما نحن نعيشه الآن."

 

"أشعر براحة أكثر لأن زملائي يجعلون مهمتي أكثر سهولة. عندما نكون متحدين يسير كل شيء بشكل جيد."

 

"جميعنا مسرورون لأجل أليكسيس. فنحن نعلم أن التهديف أمر حيوي بالنسبة له."