برشلونة سيحظى باستقبال الأبطال في ملعب فيسنتي كالديرون. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يحل برشلونة مساء اليوم (17:00 توقيت غرينتش) ضيفاً على أتليتيكو مدريد في قمة الجولة 35 من فعاليات الليغا، حيث سيحتفل البلاوغرانا بلقب الدوري الأسباني الذي تُوج بها رسمياً ليلة السبت بعد تعادل ريال مدريد وأسبانيول (1-1) في كورنيا-إل برات.

ورغم أن مباراة اليوم ستكون تحصيل حاصل بالنسبة للبلاوغرانا، إلا أن الفريق الكاتالوني سيحاول خطف نقاط الفوز من ملعب فيسنتي كالديرون ليضع مسك الختام على نهاية أسبوع رائعة ويحتفل بدرع البطولة أحسن احتفال.

كما أن الانتصار سيمنح أبناء تيتو فيلانوفا فرصة الحفاظ على فرصة إنهاء الدوري برصيد 100 نقطة.

غياب فالديز وأبيدال

أبى المدير الفني إلا أن يصطحب معه جميع لاعبي الفريق إلى مدريد للاحتفال بلقب الدوري، فحتى المصابون سيكونون حاضرين في مدرجات فيسنتي كالديرون حيث رافق الفريق كل من بويول وماسكيرانو، اللذين لم يتلقيا بعد الضوء الأخضر للعودة إلى التباري، إضافة إلى أبيدال وفالديز اللذين ستحرمهما الإصابة من المشاركة في المباراة، حيث مازال يعاني حارس المرمى من التهاب في قدمه اليسرى، كما تعرض لالتواء في بطن ساقه اليسرى كذلك، لينضم حامي عرين الفريق الرديف جوردي ماسيب إلى قائمة تيتو فيلانوفا. ومن جهته، أصيب الظهير الفرنسي بتشنج في عضلة ساقه اليسرى خلال التدريب الأخير.

وفي المقابل، سيكون بإمكان المدرب الاعتماد على المهاجم بيدرو رودريغيز، الذي غاب عن مباراة الجولة الماضية ضد بيتيس بسبب التهاب في الأمعاء.

أتليتيكو بعين على كأس الملك

عادة ما تكتسي مباريات أتليتيكو مدريد-برشلونة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، لكن أبناء دييغو سيميوني، الذين ضمنوا مشاركتهم في دوري الأبطال العام المقبل بتأمين المركز الثالث في الليغا، يركزون تفكيرهم أكثر في الوقت الراهن على نهائي كأس الملك الذي سيواجهون فيه جارهم ريال مدريد يوم الجمعة المقبل. وأمام هذا الوضع قد يلجأ المدير الفني الأرجنتيني إلى إراحة بعض أبرز لاعبيه هذه الليلة.