المدير الرياضي زوبيزاريتا يشيد بالحصيلة الأولية لعمل المدرب فيلانوفا. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

أكد أندوني زوبيزاريتا أن فريق برشلونة يوجد "بين أيادٍ أمينة"، مشيداً بكفاءة تيتو فيلانوفا وقدرته الهائلة على قيادة مجموعته.

وفي حوار مع جريدة إل باييس، قال المدير الرياضي للنادي الكاتالوني إن الاستمرارية هي ما راهن عليه عندما اقترح على مجلس الإدارة تعيين فيلانوفا بعد أن قرر جوزيب غوارديولا عدم تجديد عقده.

وأوضح حارس مرمى البلاوغرانا الأسبق في حديثه للصحيفة الأسبانية: "كان من المهم أن نواصل في نفس المسار بأسلوب لعب واضح المعالم يقوم على ترك الحرية للاعبين من أجل التعبير عن ذواتهم والسعي وراء الانتصارات التي مازالوا متعطشين لها"، مشدداً في الوقت ذاته على "أهمية الحفاظ على فلسفة لعبنا التي تُعتبر مرجعاً مهماً" في مختلف أنحاء العالم.

واستطرد زوبيزاريتا في مدح المدرب الحالي، مؤكداً بالقول "عندما أراه يعمل في مكتبه أدرك أن فريقنا بين أيادٍ أمينة"، مضيفاً أن تيتو "متشبع بالإرث الذي تركه بيب".

الشجاعة

كما أعرب المدير الرياضي عن إعجابه الكبير بشخصية فيلانوفا، حيث أوضح في هذا الصدد: "عندما أتحدث عن شجاعته، فإنني لا أقيس ذلك بالنتائج. ذلك أن شجاعته تتمثل في قدرته على الاستمرار وفق نفس الأفكار واتخاذ قرارات صعبة من قبيل إشراك أدريانو في قلب الدفاع ضد ريال مدريد".

سابقة تاريخية

في مباراة ليفانتي ضمن فعاليات الجولة 13 من الليغا، وجد برشلونة نفسه يلعب بأحد عشر لاعباً من خريجي أكاديمية النادي على مدى أكثر من ساعة. ورغم أن زوبيزاريتا يعتبر ذلك مفخرة لكل عشاق البلاوغرانا، إلا أنه يفضل عدم التسرع في الضغط على اللاعبين الشبان لإقحامهم ضمن تشكيل الفريق الأول في أقرب وقت ممكن، مذكراً بأن "لاعبين مثل تشافي أو إنييستا احتاجوا لوقت طويل من أجل تعزيز مكانتهم، وبالتالي فإن سيرجي روبيرتو، مثلاً، لن يكون بإمكانه أن يصبح في مقام تشافي بين عئية وضحاها".