fcb.portal.reset.password

آمور وإنييستا في المدينة الرياضية. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

بعد مضي أسابيع قليلة على احتفاله بالذكرى العاشرة لظهوره الأول مع فريق الكبار، بات أندريس إنييستا على بعد مباراة واحدة من تخطي غييرمو آمور في ترتيب اللاعبين الأكثر تمثيلاً لنادي برشلونة على مر العصور.

رمزان من رموز لامازيا

حالياً، يتساوى صاحب القميص رقم 8 مع الظهير الأسطوري في عدد المباريات مع النادي الكاتالوني، حيث يملك كل منهما في رصيده 421 مشاركة بقميص البلاوغرانا. وعشية مواجهة ليفانتي، شهد ملعب المدينة الرياضية جوان غامبر لقاءً تاريخياً بين ابن فوينتالبيا والمدير الحالي لفرق ناشئي برشلونة، الذي صرح بهذه المناسبة قائلاً "إنه من الصعب إيجاد موطئ قدم في تشكيلة البارسا، فما بالك بخوض 421 مباراة بقميص هذا النادي... إذا أنجزت الأمور على النحو الأمثل فمن الطبيعي أن تواصل مشوارك هنا وتشارك في العديد من المباريات. بفضل العمل على هذا المنوال، يحطم الفريق الحالي كل الأرقام القياسية الممكنة".

ومن جهته، أعرب إنييستا عن سعادته ببلوغ هذا السجل الباهر، حيث قال إن "هذا يعني أن الأمور تسير في منحى جيد كلما تعاقبت المواسم والأعوام. إنه لشرف عظيم أن أتجاوز آمور، الذي يُعتبر أسطورة من أساطير النادي".

وفي حال مشاركته مساء اليوم أمام ليفانتي، سينفرد إنييستا بالمركز السادس في ترتيب اللاعبين الأكثر ظهوراً بقميص الفريق الأول على مر التاريخ، حيث يتصدر القائمة تشافي هيرنانديز برصيد 547 مباراة، متقدماً على بويول (564) وميغيلي (549) وفالديز (476) وريشاك (447).

اللاعبون الأكثر مشاركة بقميص برشلونة

تشافي - 547 مباراة

بويول 564 مباراة

ميغيلي 549 مباراة

فالديز 476 مباراة

ريشاك 447 مباراة

آمور 421 مباراة

إنييستا 421 مباراة

الرجوع الى أعلى الصفحة