fcb.portal.reset.password

Athletic - FCB / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعدما علق جمهور البلاوغرانا آمالاً كبيرة على مباراة السبت أمام أتلتيك بيلباو لإحياء ليلة بهيجة، حيث كان برشلونة يملك فرصة للانقضاض نهائياً على درع بطولة الدوري الأسباني، سيتعين على عشاق النادي الكاتالوني الانتظار إلى أجل غير مسمى للاحتفال باللقب الثاني والعشرين في الليغا.

فقد اكتفى أبناء تيتو فيلانوفا بالتعادل 2-2 في سان ماميس حيث كانت موقعة اليوم هي المباراة المائة لبرشلونة على أرضية هذا الملعب الذي سيتم هدمه في هذا الموسم لينتقل أتلتيك بيلباو إلى معقله الجديد في الخريف القادم.

وكان أصحاب الأرض سباقين إلى هز الشباك بعدما فرضوا سيطرتهم في المراحل الأولى من عمر المباراة، حيث تقدموا في النتيجة عن طريق سوسايتا في الدقيقة 26، لينهوا الشوط الأول 1-0 لصالحهم.

وبعد العودة من الاستراحة، أخذ برشلونة بزمام المبادرة مكثفاً هجماته على مرمى الباسكيين، لكن تعين عليه الانتظار حتى دخول ميسي عوضاً عن تشافي بعد ربع ساعة من عمر الشوط الثاني، لتكتسي محاولاته طابع الخطورة.

ولم يتأخر المهاجم الأرجنتيني في ترك بصمته، حيث راوغ مجموعة من المدافعين قبل أن يسدد كرة أرضية محكمة لم تترك أي حظ للحارس، ليعادل النتيجة في الدقيقة 66.

بعد ذلك، أصبحت سيطرة البلاوغرانا مطلقة على مجريات اللعب حيث أحكم قبضته على خط الوسط ليأتي الهدف الثاني بسرعة عن طريق أليكسيس سانشيز الذي استغل كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء ليودعها بسهولة في الشباك عند الدقيقة 68.

وبينما بدت مهمة أتلتيك بيلباو معقدة وساد الاعتقاد بأن المباراة ستنتهي بفوز الضيوف، جاء هدف التعادل الباسكي عن طريق هيريرا ضد مجرى اللعب عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ليحتفل أصحاب الأرض بتعادل ثمين مما أجل تتويج برشلونة باللقب إلى موعد لاحق.

فبعد انتهاء المواجهة بلا غالب ولا مغلوب، رفع البلاوغرانا رصيده إلى 85 نقطة على بعد خمس جولات من خط النهاية، لكن الفارق بينه وبين ريال مدريد تقلص إلى 11 نقطة بعد فوز الميرينغي على جاره أتليتيكو في دربي العاصمة الأسبانية.


الرجوع الى أعلى الصفحة