ميسي سيكون جاهزاً بمباراة سيلتا فيغو. / FOTO: Miguel Ruiz - FCB

بعد تحقيق ثمانية انتصارات مقابل تعادل واحد وسجل خالٍ من الهزيمة، يملك برشلونة فرصة لبلوغ أفضل بداية له في الليغا على مر التاريخ، علماً أن ذلك يتوقف على فوزه مساء السبت أمام ضيفه سيلتا فيغو ضمن فعاليات الجولة العاشرة من الدوري الأسباني.

فبفضل رصيده الباهر حتى الآن، يتصدر الفريق الكاتالوني جدول الترتيب العام بعدما حصد 25 نقطة من أصل 27 ممكنة، وهو نفس رصيد أتليتيكو مدريد، الذي يتخلف عن أبناء تيتو فيلانوفا بفارق الأهداف.

ويعود البارسا إلى الكامب نو هذه الليلة بعدما فاز بجميع المباريات الأربع التي خاضها منذ استئناف مسابقات الأندية بعد توقفها لإفساح المجال إلى المباريات الدولية.

ميسي يتصدر العناوين

دار حديث الساعة يوم الجمعة حول غياب ليونيل ميسي عن تدريبات البلاوغرانا بسبب التزامات عائلية، حيث رُزق أفضل لاعب في العالم بطفله الأول عشية ملاقاة الضيف الغاليسي. ومع ذلك أوضح المدرب تيتو فيلانوفا في مؤتمر صحفي أن صاحب القميص رقم 10 "سيكون مبدئياً جاهزاً للمشاركة في المباراة أمام سيلتا فيغو"، مؤكداً أن "تخلفه عن تمارين يوم واحد لا يمثل أي مشكل".

وفي المقابل، أوضح المدير الفني الكاتالوني أن المدافع جيرارد بيكيه، الذي يغيب منذ شهر عن التباري، بات قريباً من العودة إلى أجواء المنافسة، حيث أن ذلك ليس سوى مسألة "أيام قليلة".

وفي ظل تأكد استمرار غياب صاحب القميص رقم 3، يتواصل اللغز المحير في خط الدفاع، حيث ينحصر التنافس على مكان في التشكيلة الأساسية بين ماسكيرانو وبارترا وأدريانو وسونغ، علماً أن الأرجنتيني قد يعود إلى قائمة الأحد العشر بعد غيابه عن مباراة فايكاس الأخيرة بسبب الإيقاف.

سيلتا بنكهة محلية

يحل فريق مدينة فيغو بملعب الكامب نو لأول مرة بعد غياب دام ستة مواسم. ويأتي أبناء غاليسيا هذه المرة وهم في وضع مريح نسبياً، حيث يحتلون المركز 13 برصيد 10 نقاط.

ويدير المدرب باكو هيريرا فريقاً مشكلاً في معظمه من لاعبي أكاديمية النادي، كما يعتمد فلسفة سيلتا الكروية المعتادة، التي تقوم على النقلات القصيرة واللعب الجماعي. وبعد تسع جولات، يبدو سجل الفريق الغاليسي ضعيفاً خارج الديار، حيث خسر أربع مباريات بعيداً عن قواعده، بينما حقق أفضل نتائجه على أرضه وبين جماهيره.

وعلى غرار برشلونة، سيتعين على سيلتا إيجاد بدائل جيدة لتعويض النقص الحاصل في مركز قلب الدفاع، حيث سيغيب كل من الموقوف كابرال والمصاب سامويل. وفي خط الوسط، سيفتقد المدرب هيريرا لاعبه المتألق إينسوا بسبب الإصابة.