سيسك يحتفل بهدفه في مرمى بورتوريكو. / Photo RUBIO-RFEF

شارك ثلاثة من لاعبي برشلونة في التشكيل الأساسي لمنتخب أسبانيا، حيث اضطلع أندريس إنييستا وسيسك فابريغاس وجيرارد بيكيه بدور محوري في الفريق الذي بدأ به المدرب فيسنتي دل بوسكي المباراة أمام بورتوريكو. وبعدما افتتح سانتي كازورلا باب التهديف لأبطال أوروبا والعالم، ضاعف سيسك النتيجة قبيل الاستراحة، بينما دخل سيرخيو بوسكيتس بديلاً في الشوط الثاني.

كما خاض ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو موقعة فرانكفورت منذ البداية، حيث ساهما في الفوز الكاسح الذي حققه منتخب بلادهم على المانشافت بنتيجة 3-1. وقد أضاع صاحب القميص رقم 10 ضربة جزاء في الشوط الأول، لكنه عوض ذلك بهدف في الدقيقة 51، بعدما كانت الأرجنتين قد افتتحت باب التسجيل عندما أودع الألماني سامي خضيرة الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ قبل العودة إلى حجرة الملابس.

ومن جهته، لعب داني ألفيش جميع دقائق مباراة السويد-البرازيل، التي جرت على أرضية ملعب راسوندا الأسطوري، حيث ساهم بقدر كبير في فوز السيليساو بثلاثية نظيفة، سجل منها دامياو الهدف الأول بينما أضاف باتو اثنين في الدقائق الأخيرة.

وفي المقابل، لم يبتسم الحظ لابراهيم أفلاي، الذي شارك في المباراة الأولى للمدرب لويس فان غال على رأس إدارة المنتخب الهولندي. ولم يتمكن وصيف بطل العالم من نفض غبار خروجه المذل من يورو 2012، إذ سقط بنتيجة 2-4 على يد جاره البلجيكي.