سيكون الكامب نو مساء الأربعاء على موعد متجدد مع أفضل مسابقة للأندية في القارة العجوز، حيث يستهل برشلونة مسيرته في دوري أبطال أوروبا باستضافة سبارتاك موسكو في افتتاح فعاليات المجموعة السابعة، التي تضم أيضاً كلاً من بنفيكا وسلتيك غلاسغو.

ويُعتبر الفريق الكاتالوني من عمالقة هذه البطولة بعدما بلغ نصف النهائي في المواسم الخمسة الأخيرة، محققاً اللقب أربع مرات في الإجمال، كانت آخرها قبل عامين في ويمبلي، الملعب الذي سيكون من جديد مسرحاً للمباراة الختامية نهاية الموسم الحالي.

وتُشكل مباراة اليوم أول ظهور للمدرب تيتو فيلانوفا في دوري الأبطال منذ أن عُين على رأس الإدارة الفنية لكتيبة البلاوغرانا، علماً أنه نجح في تحقيق بداية قوية مع الفريق في المنافسات المحلية، حيث قاده إلى حصد أربعة انتصارات من أصل المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن، بواقع 12 هدفاً لصالحه بينما لم تهتز شباكه سوى في ثلاث مناسبات.

جوردي ألبا جاهز للمشاركة

ستشهد المواجهة أمام سبارتاك عودة الظهير الأيسر الذي غاب عن مباراة خيتافي يوم السبت الماضي، بسبب نزلة برد ألمت به خلال مشاركته الأخيرة مع المنتخب الأسباني. وفي المقابل، لم يتماثل أليكسيس سانشيز وأندريس إنييستا بعد للشفاء من إصابتيهما في عضلة الفخذ، وسيغيبان بالتالي عن بداية الفريق في مشواره الأوروبي. وبدوره، سيتخلف الكابتن كارلس بويول عن المباراة بسبب تعرضه لتمزق في الرباط الخارجي لركبته اليسرى نهاية الأسبوع الماضي.

وفي ظل هذه الغيابات الاضطرارية، يدير فيلانوفا معسكر الفريق بحضور 18 لاعباً فقط، من بينهم مهاجم الفريق الرديف كريستيان تيو.

خصم صعب المراس

يحتل سبارتاك حالياً المركز السابع في ترتيب الدوري الروسي الممتاز، برصيد 13 نقطة من 8 مباريات. فبعدما حقق بداية مثالية بثلاثة انتصارات متتالية، تعرض لهزيمة قاسية بخماسية نظيفة على يد زنيت سانت بطرسبرغ، كما لم يفز بأي من مبارياته الأربع التي خاضها منذ ذلك الحين.

ويشرف على تدريب الفريق الروسي المدير الفني الأسباني، أوناي إيمري، الذي يعرفه جمهور البلاوغرانا حق المعرفة، بعدما سبق أن قابله الفريق الكاتالوني في أكثر من مناسبة، سواء عندما كان على رأس إدارة ألميريا أو خلال الفترة التي تولى فيها تدريب فالنسيا.

وبالإضافة إلى تغيير الجهاز الفني، جلب عملاق مدينة موسكو عدداً من اللاعبين المتميزين خلال فترة الانتقالات الأخيرة، أبرزهم البرازيلي رومولو (من فاشكو دا غاما) وكالستروم (من ليون الفرنسي) وخوسيه مانويل خورادو (من شالكه الألماني على سبيل الإعارة). كما عزز سبارتاك صفوفه بلاعب الوسط الهولندي دي زو، الذي سيغيب عن مباراة الليلة بعدما تلقى البطاقة الحمراء في آخر مباراة خاضها مع فريقه الروسي في الدور التأهيلي.